الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
وزير الدفاع الروسي أثناء خضوعه للتلقيح ضد فيروس كورونا

روسيا مشات بعيد.. مسؤولون كبار يخضعون للتلقيح ضد كورونا ضمنهم وزير الدفاع وعمدة موسكو

 
كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الجمعة أنه خضع للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد باستخدام لقاح "سبوتنيك 5" الذي تم تطويره في روسيا.
وبحسب وزارة الدفاع الروسية إن شويغو أخبر اليوم الجمعة، نظرائه من رابطة الدول المستقل ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون وصربيا، الذين وصلوا موسكو لعقد اجتماع، خلال استعراضهم اللقاح الروسي، أنه خضع للتطعيم ضد فريوس كوفيد 19. كما وزعت وزارة الدفاع مقطع فيديو يظهر لحظات خضوع الوزير شويغو للتطعيم.
من جهته، أكد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أيضا أنه سبق أن استعمل اللقاح الجديد المضاد لكورونا، حيث ذكر اليوم، في اتصال بواسطة الفيديو مع الرئيس فلاديمير بوتين، أنه قد مر بنحو نصف ما يسمى "المرحلة الكبيرة" التي تهم فترة إنشاء المناعة ضد الوباء، كما أطلعه على حالته الصحية.
وأكد عمدة العاصمة الروسية أنه لم يشعر بأي مشاكل صحية عقب تلقي اللقاح، باستثناء الصداع غير الملموس وحالة من التعب، مثلما يحصل عادة خلال التطعيم ضد الانفلونزا.
وكان الرئيس الروسي فلادمير بوتين، قد أعلن خلال كشفه عن توصل بلاده للقاح ضد فيروس كورونا، أنه أخضع ابنته للتلقيح، كنوع من الطمأنة على نجاعته، مما دفع مسؤولين كبار في روسيا على الإقدام على التطعيم، لتشكيل مناعة ضد الفيروس الفتاح.