الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الممثل العالمي روبيرت دي نيرو بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

كورونا تؤزم السينما العالمية.. إلغاء الدورة 19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش المقررة في نوبر المقبل

 
إنصاف الراقي
 
جثم فيروس كورونا المستجد بكل ثقله الوبائي على التظاهرات الاقتصادية والرياضية والثقافية والفنية بالمملكة، مجبرا بعضها على التأجيل وأخرى على إلغاء دوراتها. ومن ضمن هذه التظاهرات، المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي سيغيب هذه السنة عن حاضنته مدينة البهجة، حيث أعلنت مؤسسة المهرجان اليوم الجمعة، أنه بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد- 19 تم الغاء الدورة اـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي كان مقرر انطلاقها في نونبر المقبل.
وفي توضيحها، قالت المؤسسة، في بلاغ لها يتوفر "الغد 24" على نسخة منه إنه "بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد 19، وتطوراتها المقلقة عبر العالم وحالة عدم اليقين الناجمة عنها، قررت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الغاء الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي كانت مقررة أصلا في نونبر 2020 " .
ويعتبر المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، واحدا من أكبر المهرجانات العالمية للفن السابع، حيث أضحى يستقطب كبار نجوم السينما في العالم، وخاصة أيقونات بوليوود الهندية وهوليود الأمريكية، كروبير دونيرو وشارونستون وتيلدا سوينتون وفيشبورن وأميتابشان وشاروخان ووغيرهم كثير.