الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

الدارالبيضاء.. اعتقال فرنسي متورط في القتل العمد باستعمال سلاح ناري مصنف في الخانة الحمراء للأنتربول

 
اعتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أمس الخميس، مواطنا فرنسيا يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد باستعمال السلاح الناري.
وبحسب المعطيات التي أوردتها المديرية العامة للأمن الوطني، تم إيقاف المواطن الفرنسي المذكور خلال عملية أمنية بمدينة الدار البيضاء، بعدما كان يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، بناء على طلب من السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد باستعمال السلاح الناري في إطار تصفية الحسابات بين شبكات إجرامية في غضون شهر نونبر من السنة الماضية.
وتبعا للمعطيات ذاتها، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية المختصة بقرار الإيقاف للتعجيل بإرسال ملف التسليم.
ويأتي اعتقال المواطن الفرنسي المذكور، بحسب بلاغ للمديرية العامة، يتوفر "الغد 24" على نسخة منه، في سياق الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.