الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

مجموعة محرم وشركاه تبصم على مشاركة ناجحة في معرض جايتكس أفريقيا في مراكش

 
اختتمت فعاليات معرض "جايتكس أفريقيا"، في دورته الأولى في مدينة مراكش المغربية، أول أمس الجمعة 2 يونيو 2023، بنجاح كبير لفعالياته، التي عرفت مشاركة 95 دولة و900 عارض وشركة ناشئة، ما دعا المشاركين إلى الاتفاق على إبقاء تنظيم المعرض بمدينة مراكش لمدة 10 سنوات المقبلة.
 
وتميزت هذه الدورة الأولى من معرض جايتكس لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة ناجحة لمجموعة محرم وشركاه، التي قادت وفدا من كبريات الشركات العالمية، مثل (فيزا أنترناشيونال/ كاسبيرسكي/ راية للخدمات الدولية/ مجموعة ياسر/ يلاو كارد)، والتي عقدت اجتماعات مهمة مع محمد الإدريسي الملياني، المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، الشريك الاستراتيجي لتنظيم الحدث، وذلك لبحث فرص الاستثمار في المغرب في مجال التحول الرقمي.
 
 
كما أشرفت مجموعة محرم وشركاه، بقيادة محمود حاتم، نائب الرئيس التتفيذي للمجموعة، على عقد اجتماعات لباقي الشركاء مع وزير التحول الرقمي بجمهورية الكونغو الديمقراطية، ديزيري كاشمر كولونجيلي، ووزيرة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بأوغندا، مونيكا ميزينيرو، ووزير الابتكار والتكنولوجيا بإثيوبيا، بيليت مولا، ونائب رئيس الأمن السيبراني للهيئة الوطنية لتقنين الاتصالات بمصر، أحمد عبد الحافظ، والرئيس التنفيذي للجنة الوطنية للاتصال بنيجيريا، عمر غاربا دنباتا، ثم رئيس مجلس الأمن السيبراني بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور محمد الكويتي.
 
 
وأشاد الدكتور مصطفى مُحرم، الرئيس التنفيذي للمجموعة، باحترافية ونجاح تنظيم معرض "جايتكس أفريقيا"، وأبدى إعجابه بحجم الشركات المشاركة وتطورها في الاختصاصات المرتبطة بالتحول الرقمي، داعيا إلى اغتنام الفرص في هذه المعارض لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع المملكة المغربية.
 
 
وقال محمود حاتم، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن وفد الشركات الذي تقوده مجموعة محرم أُعجب بحسن تنظيم "جايتكس أفريقيا"، ودعا إلى توسيع مجالات التعاون مع الجانب المغربي، مؤكدا، في هذا الصدد، استعداد فريق العمل لمواكبة فعاليات "جايتكس أفريقيا" خلال الدورات المقبلة، بما يرقى إلى المكانة الريادية للمغرب على الصعيد الأفريقي.
 

وتجدر الإشارة إلى أن "محرم وشركاه"، المجموعة الإقليمية الرائدة في مجال استشارات السياسة العامة، هي مجموعة متخصصة في مختلف مجالات تحليل المخاطر، والعلاقات الحكومية، والاتصال الاستراتيجي في الشرق الأوسط وأفريقيا. وعلى مدار السنوات السبع الماضية، عملت "محرم وشركاه" مع كبرى الكيانات الاقتصادية العالمية والإقليمية والمحلية، في أكثر من 17 قطاعا، لنقل وجهات نظرها ومواقفها الخاصة بقضايا السياسات العامة، ودعمها في إقامة شراكات هادفة مع الحكومات، والجهات التنظيمية والمؤسسات الإعلامية.