الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بنعبد الله: ها علاش تعفيت أنا والوردي وحزبنا كلاها في ضلوعو أكثر من مرة وأدينا ثمن مواقفنا

 
أكد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن إعفائه من وزارة وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، رفقة رفيقه الحسين الوردي لم يكن بسبب تأخر برنامج مشاريع الحسيمة منارة المتوسط، بل كان يرتبط أساسا بالخط السياسي لحزبه وبمواقفه الجريئة.
وقال بنعبد الله، في حوار مع "الغد 24" ننشره لاحقا، إن التقارير الرسمية تقول بأنه في نهاية 2017 كانت جميع مشاريع وزارة السكنى تتجاوز 90 في المائة من حيث الإنجاز، ولم يتبق سوى 10 في المائة كان سيتم الاشتغال عليها خلال عدة شهور.
وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن إعفائه وزميله في الحزب الحسين الوردي، سببه مواقف الحزب خاصة في فترة تولي بنكيران رئاسة الحكومة.
 
وأردف بنعبد الله موضحا أن حزب التقدم والاشتراكية ألف أداء ضريبة النضال، رغم أن البعض نسي أو تناسى "بأن هذ حزب التقدم والاشتراكية حياتو كاملة مرة طالعة مرة هابطة، راه عشنا فترات حالكة وأحلك بكثير من اللي داز علينا، ولذلك رفضنا شخصنة الأمور ولا نعتبروا بأن الأمور عندها طابع شخصي، ماشي هذا اللي مهم لحزب التقدم والاشتراكية، لما كان حزبا شيوعيا تعرض لما تعرض له مع الاستعمار تعرض للمنع في 1959، وفي الحكومة ديال عبد الله إبراهيم، ومن أجل الدفاع عن مواقفه، بعد كلينا ما كليناه من ضربات سنوات 1962 و1963 و64 و65 حتى حنا كان عندنا نصبنا من ذلك عاود كلينا ضربات من بعد لما بداو المسلسل الديمقراطي ف 74 و75...".
هذه القضية وقضايا أخرى تعرض لها نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في حوار مطوّل مع "الغد 24"، سننشره قريبا.. انتظرونا...