الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

إدارة السجن المحلي طنجة 2 تكشف "الادعاءات الكاذبة" حول إصابة ناصر الزفزافي بضيق التنفس

 
نفت إدارة السجن المحلي طنجة 2 تدهور الحالة الصحية لناصر الزفزافي، المعتقل على خلفية احتجاجات الحسيمة.
وأوضحت المؤسسة السجنية، في بيان توصل "الغد 24" بنسخة منه، أن الأخبار التي نشرت حول الحالة الصحية للسجين (ن.ز)، المعتقل بالسجن المحلي طنجة 2 على خلفية أحداث الحسيمة، بناء على تدوينة لشقيقة أحد السجناء على خلفية نفس الملف، عارية من الصحة.
وأضاف المصدر ذاته أن الأخبار التي كتبت بخصوص معاناة الزفزافي من "الحساسية المفرطة منذ مدة أجبرته على استعمال دواء الربو مرات عديدة، وأدوية أخرى لعلاج الحساسية وصفها له الطبيب"، فهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة، حيث لم يسبق للمعني بالأمر أو لأي من زملائه أن أشعر طبيب المؤسسة أو الممرض المداوم ليلة الخميس 31 دجنبر 2020 بمعاناته من أية مشاكل تنفسية أو طلب استخدام أدوية لعلاج الحساسية.
وأردف أنه بتاريخ 01/01/2021 تقدم السجين (ن.ز) إلى الطاقم الطبي للمؤسسة، حيث صرح بأنه "يحس بألم على مستوى الحنجرة جراء معاناته من الحساسية" حسب قوله، حيث تم وصف الدواء المناسب له وتسليمه له على الفور.
واستنكرت إدارة المؤسسة السجنية ما تقوم به جهات لم تسميها، موضحة أنها دأبت على اختلاق وقائع لا أساس لها من الصحة، وذلك لاعتبارات لا علاقة لها بواقع السجناء داخل المؤسسة.
وختمت بيانها بأن تلك الجهات أبت إلا أن تبدأ السنة الجديدة بمحاولة يائسة لإثارة الانتباه إلى ملف هؤلاء السجناء، حتى وإن كان ذلك عبر ترويج مغالطات وأكاذيب لا وجود لها على أرض الواقع.