الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

في زيارة لسفير فلسطين بالرباط.. التقدم والاشتراكية يجدد دعمه اللامشروط للشعب الفلسطيني

 
زار وفد من حزب التقدم والاشتراكية، ترأسه محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب، اليوم الخميس 7 يناير الجاري، سفارة فلسطين بالرباط.
وإثر هذه المبادرة التضامنية الرمزية، جدد بنعبد الله، الأمين العام لحزب الكتاب، لجمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين بالمغرب، الدعم اللامشروط والمساندة القوية لكفاح الشعب الفلسطيني من أجل الحرية وجلاء الاحتلال والعودة وبناء دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة على كافة الأراضي الفلسطينية.
وفي هذا السياق ثمن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، مضامين الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس، لمحمود عباس، أبو مازن، رئيس السلطة الفلسطينية، والذي يؤكد عبرها على موقف المغرب الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والطابع الخاص والإسلامي للمدينة المقدسة وللمسجد الأقصى.
وأوضح بيان حزب التقدم والاشتراكية، أن أمينه العام، أعرب، باسم كافة المناضلات والمناضلين، عن اعتزازه بقبول العضوية في "مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات" مؤكدا استعداده الشخصي، وتجند الحزب بكافة هيئاته وتنظيماته، ليجعل من هذه العضوية جبهة جديدة لنصرة قضية فلسطين في مختلف أبعادها.
وتعد "مؤسسة ياسر عرفات" المحدثة بمرسوم رئاسي سنة 2007، هيئة مستقلة تهدف إلى المحافظة على تراث الرئيس الراحل وتخليد ذكراه من خلال القيام بالعديد من الأنشطة التضامنية والفكرية والأكاديمية والإنسانية خدمة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.
ويضم مجلس أمناء المؤسسة 120 شخصية عربية وفلسطينية ويجتمع سنويا لعقد ندوات وتقديم أوراق عمل حول آخر تطورات القضية الفلسطينية.
ويذكر أن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، كان مرفوقا خلال زيارته لسفير فلسطين بكل من نادية تهامي، عضوة المكتب السياسي للحزب ومحمد كرين لبيض عضو مجلس الرئاسة وعبد الحفيظ ولعلو عضو اللجنة المركزية.