الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الشرطة الفرنسية تعتقل مشتبها به في إطلاق النار على كاهن في ليون وتعتقل رابعا في جريمة نيس

 
أعلن النائب العام في فرنسا نيكولا جاكيه، مساء السبت، إيقاف مشتبه به في عملية إطلاق النار على كاهن بمدينة ليون شمال البلاد.
وقال جاكيه، في بيان، إنه تم إلقاء القبض على شخص تتطابق مواصفاته مع تلك التي قدمها الشهود. وأضاف أن المشتبه فيه لم يكن مسلحا عندما تم إيقافه، مبينا أن التحقيقات لا تزال جارية وأن دوافعه مجهولة حتى الآن.
وكان الكاهن، الذي يحمل الجنسية اليونانية، يغلق الكنيسة، السبت عند حوالى الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي، عندما تعرّض للاعتداء من قبل المهاجم الذي لا يزال مجهولاً، وحالته الصحية حرجة...
وقال شهود إن الكنيسة تابعة للروم الأرثوذكس. وقال مصدر في الشرطة إن الكاهن تمكن من إبلاغ خدمات الطوارئ عند وصولها بأنه لم يتعرف على المعتدي.
وجاء الحادث بعد يومين من قيام الإسلامي التونسي إبراهيم العيساوي بقطع رأس امرأة وقتل شخصين آخرين في كنيسة في نيس، وبعد أسبوعين، من قطع شاب إسلامي شيشاني رأس مدرس في إحدى ضواحي باريس.
وأفاد مصدر قضائي أن رجلا رابعاً مقربا من المشتبه به الثاني الذي أوقف مساء الجمعة لصلته بالعيساوي، وضع في الحبس على ذمة التحقيق في إطار هجوم نيس. وألقي القبض على الموقوف الرابع في غراس التي تبعد نحو 45 كيلومترا عن نيس، وقد وضع قيد الاعتقال للاشتباه بتواصله مع منفّذ الهجوم التونسي إبراهيم العيساوي، وفق المصدر الذي لم يعط أي تفاصيل حول هوية الموقوف.