الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
حالة استنفار في محيط كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية

قرب كنيسة نوتردام في نيس.. اعتداء إرهابي بسكين يودي بثلاثة ضحايا ومخاوف من قطع رأس امرأة

 
باريس: نجاة بلهادي بوعبدلاوي
 
ارتفعت حصيلة هجوم الطعن قرب كنسية نوتردام في مدين نيس شمال شرقي فرنسا، اليوم الخميس، إلى 3 قتلى وإصابة عدد آخر بجروح، فيما وصفت السلطات المحلية الحادث بـ"الهجوم الإرهابي".
أعلنت الشرطة في مدينة نيس شمال شرقي فرنسا، قبل قليل اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020، عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين، في اعتداء إرهابي بسكين بالقرب من كنيسة نوتردام.
وفيما أعلنت الشرطة الفرنسية اعتقال الشخص الإرهابي الذي نفذ الهجوم، ذكر مصدر من الشرطة أن هناك مخاوف من قطع رأس امرأة في الاعتداء الإرهابي.
وقال وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانين، إن الشرطة الفرنسية تقوم بعملية تمشيط مكثف في المنطقة،÷ حيث وقع الاعتداء الإرهابي، مؤكدا أنه سيعقد اجتماع خلية أزمة في وزارة الداخلية لمتابعة الحادث، وبالموازاة، تجري في هذه الأثناء عملية استنفار أمني في نيس ومدن فرنسية أخرى.
ودعت الشرطة الفرنسية، عبر تويتر، المواطنين إلى الابتعاد عن كنيسة نوتردام في مدينة نيس تحسبا لأي هجوم آخر.
وذكرت مصادر إعلامية في باريس أن قوات الأمن الفرنسية أطلقت النار على المهاجم، مما أدى إلى إصابته بجروح، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تجري الشرطة عمليات البحث عن شركاء محتملين في الهجوم.
وقال رئيس بلدية نيس، كريستيان إستروزي، على حسابه في "تويتر": "تم إلقاء القبض على شخص بعد هجوم بسكين في المدينة"، مشيرا إلى أن "الهجوم قرب الكنيسة عمل إرهابي"...