الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي تنظم جمعها العام العادي لتجديد هياكلها وتحديد برامجها وتطوير أدائها

 
تنظم حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي جمعها العام العادي، يوم الأربعاء سابع أبريل 2021، في الرباط، تخصصه لتجديد هياكلها وتحديد تصوراتها بخصوص أنشطتها برسم الموسم المقبل، خاصة على مستوى حفظ ذاكرة العمل الجمعوى ورموزه وبحث السبل الكفيلة بدعم الحركة التطوعية في المجالات الاجتماعية والتربوية والثقافية، والارتقاء بمستوى أدائها.
وسيقام، على هامش هذا الجمع، الذي يحتضنه مقر "الوسيط للديمقراطية وحقوق الإنسان"، حفل توقيع الإصدار الجديد للأستاذ فريد مسناوي الذي يحمل عنوان "ديوان نبضات الطفولة".
وكانت حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي (1928- 1998) وهو أحد رواد الحركة التطوعية التربوية والحقوقية، تأسست بمناسبة اليوم العالمي للتطوع في الخامس من دجنبر 2010 بالرباط. وتهدف بالخصوص الى حفظ وتوثيق ذاكرة محمد الحيحىي حية، تتفاعل مع الأسئلة المطروحة على راهن ومستقبل الحركة التربوية التطوعية والجمعوية والحقوقية، والمساهمة في إشعاع ثقافة وقيم التطوع، فضلا عن جعل الحلقة فضاء تتلاقح فيها مختلف أجيال وتجارب العمل المدني.
وتنظم الحلقة، التي يرأسها الإعلامي الزميل الدكتور جمال المحافظ، جائزة محمد الحيحي للتطوع، التي تُمنح لأحد أفضل الأعمال والمبادرات التطوعية الجماعية أو الفردية في مختلف المجالات، ومُنحت الجائزة، في دورتها الأولى، سنة 2017، إلى مشروع طريق الوحدة، بتزامن مع الذكرى 60 لهذا المشروع الوطني الضخم، الذي نظم سنة 1957. كما نالت الجائزة، في دورتها الثانية سنة 2018، مناصفة، منظمتا حركة الطفولة الشعبية والجمعية المغربية لتربية الشبيبة (AMEJ)، في حين منحت هذه الجائزة في دورتها الثالثة سنة 2019 إلى كل من جمعية "تويزي للتنمية" بإقليم تارودانت و"بوورد" البلجيكية. ومنحت جائزة سنة 2020 في دورتها الرابعة إلى الدكتور الطيب حمضي، رئيس النقابة الوطنية لأطباء الطب العام، وذلك تثمينا واعترافا من خلاله بالأدوار الطلائعية التي يبذلها الأطباء والطواقم الصحية الوطنية في مواجهة جائحة كوفيد 19 المستجد...