الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

مثول حسن الدرهم أمام قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمراكش في هذا التاريخ

 
أكد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام؛ أنه من المنتظر أن يمثل حسن الدرهم، الرئيس السابق لبلدية العيون المرسى، الخميس المقبل الذي يصادف 21 يناير الجاري، أمام قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في إطار الاستنطاق الابتدائي والذي على ضوئه سيتخذ قاضي التحقيق قراره المناسب في مواجهة القيادي الاتحادي.
وأضاف المحامي بهيئة مراكش، في تدوينة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن الدرهم يتابع إلى جانب 17متهما، ضمنهم مقاولين ومستشارين وموظفين من أجل جنايات تبديد واختلاس أموال عمومية موضوعة تحت يدهم بمقتضى وظيفتهم والتزوير في محرر رسمي والمشاركة في كل ذلك كل واحد حسب المنسوب إليه.
وذكر الغلوسي، أن وقائع هذه القضية التي يتابع فيها حسن الدرهم، تعود إلى إفتراض وجود شبهة إختلالات مالية وقانونية سجلت أثناء توليه لمهمة تسيير بلدية العيون المرسى.
وعبر الفاعل الحقوقي عن متمنيات أعضاء الجمعية المغربية لحماية المال العام، كمنظمة حقوقية مهتمة بمحاربة الفساد ونهب المال العام والمطالبة بالقطع مع الإفلات من العقاب في الجرائم المالية والاقتصادية وربط المسوؤلية بالمحاسبة، أن تأخذ القضية مجراها الطبيعي في إطار سيادة القانون وتحقيق العدالة مهما كانت مواقع ومراكز المتهمين في هذه القضية.
وأعرب الغلوسي عن تخوفه من أن تكون تحركات البعض خلال الأيام الماضية في اتجاه تقويض القانون ومحاولة الإفلات من العقاب، مؤكدا أن الجمعية المغربية لحماية المال العام، ستتابع مسار وأطوار هذه القضية وستفضح أي تجاوز مفترض قد يحصل في هذا الملف.