الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

عدوى "البيليكي" تصل إلى الغرفة الثانية.. رؤساء فرق يطالبون بن شماش بتصفية نظام معاشات المستشارين

 
إنصاف الراقي
 
بعد مجلس النواب، والزوبعة التي أحدثتها معاشات البرلمانيين بين نوابه، جاء الدور، اليوم الجمعة، على مجلس المستشارين، الذي وصلت إليه العدوى، بشكل رسمي، بعد رفع عدة فرق بالغرفة الثانية طلبا للرئيس حكيم بن شماش عقد ندوة الرؤساء لمناقشة تصفية معاش المستشارين.
ويتعلق الأمر بعدد من رؤساء الفرق بمجلس المستشارين، وهم عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ومحمد البكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، وعبد الحميد فاتحي رئيس الفريق الاشتراكي، والمبارك الصادي منسق مجموعة الكونفدارية الديمقراطية لشغل، والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ونبيل الشيخي رئيس فيرق العدالة والتنمية.
ورفع هؤلاء الرؤساء والمنسقين، إلى حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، طلبا في موضوع تصفية نظام معاشات المستشارين البرلمانيين.
وقال هؤلاء، بحسب الوثيقة التي حصل عليها "الغد 24"، إنه "بالنظر للمعطيات والتوقعات الاكتوارية (التوقعات الإكتوارية تقوم بتقديم خطط التأمين والمعاشات)، التي أكدها الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، بشأن نظام معاشات المستشارين البرلمانيين، "نتقدم إليكم السيد الرئيس المحترم، بطلب عقد ندوة الرؤساء لمناقشة كيفية تصفية هذا النظام بناء على المعطيات المتوفرة لدى الصندوق".
وينتظر أن تخلف عدوى "البيليكي" التي وصلت اليوم إلى مجلس المستشارين، جدا واسعا، في صفوف الممستشارين، على غرار الجدل الذي أثير بشأن معاشات البرلمانيين بمجلس النوب على ضوء "كشكة" الأزمي القيادي في البيجدي.