الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة مركبة لشباط والخطابي

الخطابي يبشر شباط: ستُحمل على الأكتاف وتطيح بالديبخشي من عمودية فاس وحذاري من ملفات قديمة

 
إنصاف الراقي
 
قال الفلكي الشهير عبد العزيز الخطابي، في قراءته لطالع عبد الحميد شباط، بعد عودته لأرض الوطن، بعد غياب طويل، "كما سبق أن توقعت وصولك للأمانة العامة لحزب الاستقلال، ومغادرتها بعد تعرضك لضغوطات كثيرة، وهو ما حدث بالفعل، وتوقعي أيضا في 24 يوليوز الماضي من خلال موقع "الغد 24" بظهورك من جديد، في ما سميته بعودة الظاهرة "الشباطية"، أرى من خلال قراءتي الفلكية، أن سنة 2021 تحمل إليك الجديد في مسارك السياسي".
وقال الخطابي الذي يخص "الغد 24" حصريا بتوقعاته الفلكية، إن حميد شباط، يعرف جيدا من أين تؤكل الكتف، فهو سياسي ورجل انتخابات بامتياز، ويعرف قيمة الصوت، لذلك، أرى أن عودته أتت على هذا لأساس، وبالتالي، إن شباط، جاء بمخطط مدروس للعودة إلى الساحة السياسية بعد اختفائه عن الأنظار.
وفي قراءته الفلكية دائما، قال الخطابي إن شباط سيرافقه الحظ خلال سنة 2021، ذلك أنه سيتقدم للانتخابات الجماعية من جديد، وسيصعد على الأكتاف، بل وسيطيح بالديبخشي إدريس الأزمي من عمودية فاس.
وواصل الخطابي توقعاته، بالقول إن طموح شباط جارف، ولا حدود له، وبالتالي، فإنه سيعود للمنافسة على الأمانة العامة لحزب الاستقلال أيضا، كما سيقدم ترشيحه، ليكون طرفا في معادلة صعبة أمام نزار بركة، حيث لهما الحظوظ نفسها، خاصا أن شباط، سيجد هذه المرة السند من أعضاء قدماء بالحزب، ضمنهم من تنكر له خلال المؤتمر الأخير الذي أطاح به، لكن أقول إن لهما حظوظا وافرة للفوز بالأمانة العامة، حيث سيكون فارق الأصوات هذه المرة ضئيلا جدا.
وعاد الخطابي لتحذير شباط بالقول إن "الكواكب والنجوم تحذرك، إذ بالرغم من وقوف الحظ بجانبك، إلا أنك ستواجه صعوبات كثيرة خلال منافساتك للعودة إلى الزعامة، حيت ستخوض حروبا، خاصة بالمعترك الانتخابي في فاس، وستكون الملفات القديمة حطبا لها، لكن ستعرف كيف تتجاوزها".