الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الاشتراكي الموحد بتمارة يندد بسماسرة الانتخابات ومافيا العقار ويتضامن مع سكان أولاد مبارك


طالب الحزب الاشتراكي الموحد بتمارة، في بيان له توصّل موقع "الغد 24" بنسخة منه، الجهات المختصة بالوفاء بالتزاماتها بشأن إعادة هيكلة دوار أولاد مبارك بجماعة المنزه - إقليم الصخيرات تمارة، وحذر مكتب فرع الحزب من العواقب الوخيمة لأي تراجع عن قرارات اللجنة المختصة... وفي ما يلي النص الكامل للبيان...
 
♦♦♦♦

بناء على الاجتماع الطارئ المنعقد بمقر الحزب الاشتراكي الموحد في تمارة، بتاريخ 11 يوليوز 2023، بحضور ممثلين عن جمعية "نجوم الأطلس الرياضية والثقافية بالمنزه"، والزيارة الميدانية التي قام بها أعضاء مكتب فرع تمارة للحزب الاشتراكي الموحد لعين المكان، تدارس مكتب فرع الحزب بتمارة موضوع إعادة هيكلة "دوار أولاد مبارك" بجماعة المنزه المقررة منذ سنة 2020 من طرف اللجنة المختصة المكونة من المصالح الوزارية المحلية برئاسة عامل إقليم الصخيرات تمارة، الشيء الذي استبشر به سكان الدوار، الذي يشمل حوالي 1700 سكن وبقع أرضية...

 وبعد اطلاع مكتب الحزب الاشتراكي الموحد على الحيثيات الكاملة لهذا الملف من مراسلات وتقارير، ومتابعته لأشغال دورات مجلس الجماعة المعنية بالموضوع، ورصده لـ"وثائق إذعانية" يوزعها بعض أعوان السلطة وبعض المنتخبين على المواطنين للتوقيع عليها بغرض "تخليهم عن عقاراتهم، المبنية أوالعارية، لفائدة الأملاك المخزنية لبناء مشروع سكني واستفادتهم منه"، وكذا المستجدات الخطيرة إثر محاولة التنصل من التزامات اللجنة المختصة اتجاه سكان دوار أولاد مبارك بسبب ضغوطات بعض أعضاء الجماعة الترابية لجماعة المنزه من سماسرة الانتخابات وغيرهم تحت إغراءات لوبيات عقارية جشعة.

بناء على ما سبق، فإن الحزب الاشتراكي الموحد، إذ يعبر عن تضامنه المبدئي اللامشروط مع المواطنات والمواطنين بدوار أولاد مبارك وحقهم في هيكلة وتأهيل حيهم وتحسين ظروفهم الإجتماعية والدفاع عم حقوق ملكيتهم العقارية الدستورية، فإنه يعلن للرأي العام الإقليمي والوطني ما يلي:

• تنديده بأشد العبارات بسلوكات سماسرة الانتخابات بجماعة المنزه والممارسات الرعناء المكشوفة لبعضهم ممن يشتغلون ليل نهار بدواعي نفعية فردية ولصالح اللوبي العقاري الجشع المتحكم الذي له باع طويل وسط المؤسسات الرسمية المحلية.

• تثمينه للمجهودات التي قامت بها الوكالة الحضرية للصخيرات تمارة التي أوفت بالتزاماتها بإنجاز "الدراسات التعميرية بتنسيق مع جميع المصالح المختصة" والمتعلقة بإعادة هيكلة دوار أولاد مبارك كما تؤكده وثيقة صادرة عنها بتاريخ 12 ماي 2021، وأخرى إلى عهد قريب يوم 05 يوليوز 2023.

• تَفاجُؤ مكتب فرع الحزب ومعه الرأي العام باستصدار وثيقة عن نفس الوكالة الحضرية بتاريخ 07 يوليوز 2023 "تنسخ وتعوض" مضمون الرسالتين السالفتين، الشيء الذي يعكس بوضوح جلي رضوخها لضغوط وابتزاز مافيا العقار وبرامجها الجشعة والخسيسة ومن معها.

• يعتبر أنه ليس من اختصاص الوكالة الحضرية للصخيرات تمارة التحدث باسم اللجنة المختصة وتبْني موقفا انفراديا يقضي باستحالة إعادة هيكلة دوار أولاد مبارك، خاصة وأنها هي الجهة التي أنجزت مهمتها المتعلقة بالدراسات التعميرية والتصاميم ذات الصلة بالموضوع.

• يدعو السيد والي الرباط سلا، عامل الصخيرات تمارة بالنيابة، بصفته القانونية رئيسا للجنة المختصة بإعادة هيكلة دوار مبارك بالمنزه، إلى التدخل العاجل لإعادة الأمور إلى نصابها الحقيقي، القانوني والحقوقي، ودعوة مكونات اللجنة إلى الوفاء بالتزاماتها بهذا الشأن، وفتح تحقيق حول سلوكيات بعض الجهات الإدارية والإنتخابوية وتفعيل مبدأ المحاسبة والمساءلة وترتيب الجزاءات الرادعة.

• يحيي الحزب الاشتراكي الموحد وحدة ويقظة سكان دوار اولاد مبارك وتشبتهم الواعي بحقوقهم الطبيعية ومصالحهم المشروعة، ويعلن عن متابعته باهتمام بالغ وعن كثب لموضوع إعادة هيكلة دوار أولاد مبارك، واعتباره أولوية نضالية له، ويتستنكر بقوة ترهيب السلطات للمواطنات والمواطنين بدواوير أولاد عبو وأولاد مبارك الضويات وأيت العربي (أولاد الهبشة)، ويعتبر استدعاء المواطن مصطفى الحجاجي عن جمعية نجوم الأطلس الرياضية والثقافية بالمنزه محاولةً يائسةً لإخراس الأصوات المناضلة، ويعبر عن تضامنه اللامشروط مع سكان دوار أولاد مبارك...