الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بعض معارضي نظام "حرّاگة التاريخ والسياسة" أخطر من النظام الدزايري نفسه

 
عبد اللطيف أگنوش
 
احذروا بعض معارضي نظام "حرّاگة التاريخ والسياسة" ديال الجارة الشرقية... فهم أخطر من النظام الدزايري الحاكم نفسه...
هناك أغنية بئيسة بدأت معارضة نظام "حرّاگة التاريخ والسياسة والجغرافية" للدولة الجارة تتغنى بها هذه الأيام على قنوات يوتوب ومنصات التواصل الاجتماعي...
الأغنية البئيسة على لسان المسمى رشيد نكاز والمسمى محمد العربي زيطوط، تخاطب نظام "الخرّاگة" منتقدة اياه في تدبيره لملف البوليساريو والصحراء المغربية، وتنصحه بأن "يجلس مع النظام المغربي لاقتسام الصحراء" وإنهاء "المشكل" بما يحفظ دم وجه الجزائر في إطار عملية رابح/رابح لأن مصلحة الدول فوق الاعتبارات الإيديولوجية التافهة!
أوكااااان آ ولاد نوفيسة!!
لعنكم الله في السر والعلن... تريدون اقتسام السيادة المغربية مع المغرب وفي دائرة حوزته الترابية، الله يشتت ليكم الشّمل!! هل هذه فكرة سياسية أم أضغاث أحلام التي هي من الشيطان؟!
وزعما غا تّا نضتوا ولقيتو هاذ الفكرة؟!
هاذي راها فكرة كان أبداها مولاي الحسن الثاني الله يرحمو ما يفوق 45 سنة لهدف واحد ووحيد وهو إسقاط المقبور بوخرّوبة في تناقضاته الإيديولوجية وفضح الأطماع الحقيقية للجزائر في الأقاليم المغربية وفضح أكذوبة "نحن غير معنيين بالصحراء ولا أطماع لنا فيها"...
والصراحة أنني لا أستبعد أن المعارضة ديال الحريگ الدزايري تنسّق مع نظامها في هذا الموضوع لإيجاد طوق نجاة من جهنمها الداخلي والخارجي!
سيروا الله يغبّر لبوكم الشقف في هاذ النهار!!!