الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الحكومة تبدأ العمل بأول إجراءات التخفيف.. تقليص حظر التنقل الليلي إلى خمس ساعات ونص فقط

 
شرعت الحكومة، ابتداء من يوم غد الجمعة 21 ماي 2021، في أول إجراءات تخفيف التدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، بتقليص مدة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من 10 ساعات إلى 5 ساعات ونصف، إذ إن الحظر الذي كان يبدأ من الساعة الثامنة مساء تمدد إلى الساعة 11 ليلا، وفيما كان ينتهي في الساعة السادسة صباحا تقلّص إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا...
 
وأوضح بلاغ حكومي أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير لتأطير المرحلة، وفق محددات تهم أيضا إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة 11 ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، وقاعات السينما، والجنائز... إلخ.
 
وأبرز البلاغ أن هذه المحددات تأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة، خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وحرصا على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواصلة إعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.
 
ولضمان إنجاح مختلف هذه الإجراءات، يضيف المصدر ذاته، يتعين على جميع المواطنات والمواطنين مواصلة الالتزام المسؤول والانخراط القوي في المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية الضرورية بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية بالبلاد.