الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الدكتور سعيد جعفر كاتبا للفرع المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتيط مليل

 
في مؤشر جيد على تمكين الكفاءات الشابة من المسؤولية السياسية، أسند الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مهمة كتابة فرع الحزب بتيط مليل لإلى الدكتور سعيد جعفر رفقة جيل جديد من الجمعويين والجمعويات من حاملي الشواهد العليا.

والدكتور الشاب سعيد جعفر هو فاعل سياسي وأكاديمي وجمعوي متميز حاصل على الدكتوراه في التواصل وفي علم الاجتماع، والإجازة في القانون الخاص والأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، ويشغل منصب أستاذ للثانوي، وأستاذا زائرا بالمعهد العالي للصحافة.
وفضلا عن أن الدكتور الشاب يعتبر أحد الكتاب والمحللين السياسيين المغاربة المتميزين، هو، أيضا، رئيس "مركز التحولات المجتمعية والقيم بالمغرب وحوض المتوسط" بالدارالبيضاء، ورئيس جمعية "مركز التكوين والكفاءات" بتيط مليل، إضافة إلى أنه خبير معتمد في إنجاز المشاريع التنموية وتقويمها.
 
ويُعدّ سعيد جعفر منتوجا خالصا لمدرسة حزب القوات الشعبية، إذ تدرّج في القطاع التلاميذي والطلابي وشبيبة الحزب وعضوية الفرع،  قبل أن ينتخب عضوا في المجلس الوطني أعلى سلطة تقريرية في الحزب بمناسبة المؤتمر العاشر، ثم مقررا للجنة الشباب والنساء والمنظمات الجماهيرية.

كما يشغل سعيد جعفر، الذي يعتبر واحدا من مثقفي الحزب الشباب، عضوا في اللجنة العلمية لكتابة تاريخ الاتحاد الاشتراكي، وعضو مؤسسة المشروع للبحث والتكوين، وكان عضو اللجنة التوجيهية للمؤتمر العاشر، إذ قدّم ورقة حول الاتحاد الاشتراكي والمسألة الدينية صحبة قياديي ومثقفي الحزب...