الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
عضوات وأعضاء المكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة يتوسطهم محمد دعيدعة والعربي حبشي

بالصور.. رفاق دعيدعة يبصمون على أول عودة نقابية قوية لقطاع إصلاح الإدارة منذ سنة 1957

 
بصم رفاق دعيدعة في النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضوة في الاتحاد المغربي للشغل، على عودة قوية، إلى قطاع إصلاح الإدارة، بتأسيس فرع نقابي لهذا القطاع، أمس الأربعاء 10 مارس 2021، مما جعل، من جهة، الاتحاد المغربي للشغل النقابة الوحيدة والأساسية، التي تمثّل هذا القطاع بصفة فعلية، ومن جهة ثانية، ركز قوّة هذه المركزية النقابية، التي استعادت القطاع، منذ سنة 1957، التي دشن فيها الاتحاد المغربي للشغل دخوله لهذا القطاع...
الجمع العام التأسيسي للمكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة انعقد، أمس الأربعاء، بالرباط، تحت إشراف المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، وتحت شعار "تحفيز العنصر البشري مدخل أساسي لإنجاح الأوراش الهيكلية لإصلاح الإدارة"، وكانت لحظات قوية عندما تبيّن أن الجمع العام التأسيسي بصم على حضور متميز ومكثف لكافة موظفات وموظفي القطاع.
العربي حبشي، نائب الكاتب العام للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، الذي ترأس أشغال الجمع العام التأسيسي، أكد، في كلمته الافتتاحية، على أهمية قطاع إصلاح الإدارة، باعتباره ركيزة أساسية للتنمية الشاملة، كما ذكّر بتأسيس أول مكتب نقابي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل سنة 1957.
وفي كلمة باسم اللجنة التحضيرية، تحدث محمد بوطيب عن المنهجية الديمقراطية والتشاورية، التي تم اعتمادها في التواصل مع كافة موظفات وموظفي القطاع من أجل إنضاج الشروط الأدبية والتنظيمية اللازمة لعقد الجمع العام في ظروف ديمقراطية وجيدة على كافة المستويات.
من جهته، أكد الكاتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، محمد دعيدعة، من خلال كلمته، على أهمية هذا الحدث النضالي والتنظيمي، الذي سيعزز القوة التنظيمية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية داخل قطاع الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ويساهم في الأدوار النوعية والاستراتيجية الموكولة لقطاع إصلاح الإدارة، معتبرا أن المكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة، الذي سيتم انتخابه سيشكل أداة نقابية مهمة لأجل الترافع والنضال الجماعي الواعي والمسؤول من أجل الدفاع عن المطالب المادية والمهنية والاجتماعية المشروعة لكافة موظفات وموظفي القطاع. 
وذكر بلاغ صادر عن الجمع العام التأسيسي، يتوفر موقع "الغد24" على نسخة منه، أنه بعد المناقشة العامة، التي تميزت بتدخلات وإسهامات نوعية من قبل المشاركات والمشاركين، الذين أجمعوا على أهمية هذه المحطة التنظيمية، تم في أجواء ديمقراطية وشفافة، انتخاب مكتب نقابي مكون من 17 عضوة وعضوا بحضور نسائي وشبابي متميز.
وبعد اجتماع للمكتب النقابي، تم توزيع المهام بين عضواته وأعضائه على التشكيلة التالية:
الكاتب العام: محمد بوطيب 
النائبة الأولى: كريمة بنخلدون 
النائب الثاني: أنور الهزيتي 
أمينة المال: آمال الصلحي 
نائبة أمين المال: لطيفة عبداللاوي 
المقرر: أحمد اللمطي 
النائب الأول: أنس شايب عبد الإله 
النائبة الثانية: حسناء بودينار 
المستشارات والمستشارون: حنان بوعمامة، وفؤاد الشهبي، وكوثر مفيد، وعبد الإله السماع، ومصطفى الباهي، ومصطفى موكارا، وسلمى بوزيان، وحسن العمراوي، وفؤاد القرشي.