الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
نبيل بن عبد الله وسعد الدين العثماني

حزب بن عبد الله ينتقد حكومة العثماني ويسائلها حول تأخر "التلقيح المنتظر" بالنظر إلى التواريخ المعلنة سابقا

 
إنصاف الراقي
 
وجه المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، انتقادات شديدة لحكومة العثماني، حول تأخر الشروع في مباشرة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وكذا تأزم الوضعين الاقتصادي والاجتماعي.
وتوقف المكتب السياسي خلال اجتماعه الذي جرى أمس الثلاثاء، عند تطور الوضع الوبائي بالمغرب، مُسجلا التحسن في مؤشراته العددية، ومناديا في الوقت نفسه، إلى ضرورة مواصلة اليقظة والتقيد بشروط الوقاية. كما دعا الحكومة إلى التزامِ الشفافية والوضوح في التواصل مع المواطنات والمواطنين بخصوص مستجدات التلقيح المُنتظَر، وحول ما تعرفه هذه العملية من تأخر على مستوى الشروع الفعلي في مباشرتها، بالنظر إلى التواريخ المعلنة سابقا.
وأكد المكتب السياسي لحزب "الكتاب" الذي يرأس نبيل بن عبد الله أمانته العامة، في بلاغ توصل "الغد 24" بنسخة منه، على ضرورة توفير شروط النجاح وتقوية عناصر الثقة في هذه العملية الأساسية التي يُعلق عليها المغاربة كل الآمال لعودة الحياة إلى طبيعتها.
من جهة أخرى، تناول المكتب السياسي لـ"بي بي إس" وفق المصدر نفسه، ملامح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مُـنَبِّهاً حكومة سعد الدين العثماني إلى هشاشة وخطورة هذه الأوضاع المُرشحة للتفاقم. وهو ما يقتضي منها، يضيف المصدر ذاته، اتخاذ إجراءات فورية وناجعة للحد من تدهور القدرة الشرائية، ووقف نزيف تسريح العمال، ودعم المقاولات، لا سيما منها المهددة بالإفلاس، ومواجهة انسداد الآفاق لدى شرائح اجتماعية واسعة، ودعم المواطنات والمواطنين في المناطق النائية والجبلية على وجه التحديد، خاصة في ظل الظروف المناخية القاسية التي تعرفها بلادنا حاليا.