الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
نبيل بنعبد الله رفقة خالد الناصري في لقاء لشبيبة حزبهما، صورة أرشيفية

حزب بنعبد الله غاضب من طريقة تعيين أعضاء هيئة الكهرباء ويطالب بتحكيم جهة لم يسمِّها

 
التمس حزب التقدم والاشتراكية، تحكيما من جهة لم يُسمّها في الطريقة التي تم بها تعيين أعضاء الهيئة الوطنية للكهرباء، بما يُمَكِّنُ من التراجع عن هذه الخطوة التي وصفها بــ"المرفوضة".
وشجب حزب الكتاب ما اعتبره "المحسوبية التي شابت عملية تعيين رئيسي البرلمان لأعضاء الهيئة الوطنية للكهرباء".
وأكد حزب بنعبد الله، في بلاغ توصلت جريدة "الغد 24" بنسخة منه، أن تعيين أعضاء الهيئة الوطنية للكهرباء، "فضيحة حقيقية"، موضحا أن "إقدام رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين على اقتراح تعيين ثلاثة أشخاص، من طرف كل واحد منهما، من أجل عضوية هيئة عمومية هي الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، تم دون أي استشارة لا للأحزاب السياسية ولا لمكتبي مجلسي البرلمان ولا لرؤساء الفرق البرلمانية.
واعتبر المصدر ذاته أن سلوك رئيسي غرفتي البرلمان، يشكل إساءةً صارخةً وخرقًا سافرا للأخلاق السياسية وللممارسات المؤسساتية السليمة وللمساطر المعمول بها.
وفي هذا الصدد عبر حزب التقدم والاشتراكية، عن شجبه واستنكاره المطلق لهذا الأمر الذي تم "تدبيره بمنطق( الوزيعة)"، حسب منطوق بلاغ التقدم والاشتراكية الذي أكد أنه:"ينم عن نظرة حزبية ضيقة أو ولاء شخصي، وعن سقوط مُدَوِّي في المحسوبية والزبونية…وهو ما لا نتصور أبدا أنه يمكن أن يكون مقبولا من قِبَلِ الهيئات السياسية الوطنية".