الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
أعضاء المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، (صورة أرشيفية)

التقدم والاشتراكية يطالب السلطات بتوفير الإمكانيات الإضافية لمواجهة كورونا

على منوال الخطاب الملكي، بمناسبة ثورة الملك والشعب والذي دق ناقوس الخطر إثر تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، وتفاديا للسيناريو الأسوأ بالعودة إلى وضع الحجر الصحي الكامل والشامل، دعا حزب التقدم والاشتراكية، إلى ضرورة جعل ذكرى ثورة الملك والشعب فرصةً لمواجهة جائحة كورونا من أجل القضاء النهائي عليها وعلى آثرها وانعكاساتها الوخيمة على المغرب.
وفي هذا السياق طالب حزب التقدم والاشتراكية، السلطات المسؤولة باتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل توفير الإمكانيات الإضافية، سواء على مستوى تعميم الكشف الاختباري عن الحالات، أو على صعيد توفير العدد الكافي من الأسرة والوسائل العلاجية، أو من حيث توفير الأدوات الوقائية وعلى رأسها الكمامات والمعقمات، أو من حيث مواكبة ومراقبة البروتوكول العلاجي المنزلي.
ونبه بلاغ المكتب السياسي لحزب الكتاب إلى ما حصل من انفلات وتراخٍ بعد رفع الحجر الصحي، مما أدى إلى تضاعف متتالٍ لحالات الإصابة والحالات الحرجة وحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، بثلاث مرات وأكثر أحياناً.
ودعا المصدر ذاته عموم المغاربة إلى الامتثال الصارم والتقيد الشديد بكافة الإجراءات وجميع التدابير الوقائية التي تتخذها السلطات العمومية، بما لها من انعكاسات سلبية نسبياً على الحياة العامة للأفراد في عدد من مناطق بلادنا.
من جانب آخر أكد حزب التقدم والاشتراكية في بلاغه، أن خطر تجاوز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الوطنية والمراكز الصحية، يُنذر بما لا تُحمد عقباه على المستوى الصحي في حال عدم أو ضعف امتثال جميع المغاربة للتدابير الصحية الوقائية والاحترازية المقررة من قِبَل السلطات العمومية ذات الاختصاص.