الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

فرنسا تسجل أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا لمواطن فرنسي قدم من العاصمة البريطانية لندن

 
تتسع تدريجيا رقعة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا في الدول الأوروبية، بالقدر الذي رفع منسوب الهلع في نفوس مواطني الدول الأكثر تضررا من الجائحة، كإيطاليا وفرنسا وإسبانيا. وبالأمس أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل أول إصابة بطفرة فيروس كورونا المستجد التي ظهرت في بريطانيا، مشيرة إلى أن المصاب فرنسي عاد مؤخرا من المملكة المتحدة إلى مدينة تور حيث يخضع للحجر المنزلي.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن المصاب مواطن فرنسي يقيم في بريطانيا ولم تظهر عليه أعراض الإصابة بكوفيد-19، مضيفة أنه عاد "من لندن في 19 دجنبر الجاري" ليتبين بعد يومين أنه مصاب بالمرض، مشيرة إلى أن "هذه أول حالة من الطفرة الجديدة من كوفيد-19" تسجل في فرنسا.
وبحسب المصدر نفسه، أكد فحص أجراه مختبر تابع "للمركز الوطني لفيروسات الإصابات التنفسية" أن هذا الفيروس هو الطفرة البريطانية من كوفيد-19. وتتميز هذه الطفرة بأنها معدية أكثر من السلالة الأصلية للفيروس.
وأوضح بيان وزارة الصحة الفرنسية أن "السلطات الصحية أجرت عملية تعقب للحالات المخالطة من بين المهنيين الصحيين الذين اعتنوا بالمريض". وأضافت أنه بالإضافة إلى هذه الحالة المؤكدة، هناك إصابات أخرى عديدة بكوفيد-19 يجري الآن تحليلها في مختبرات المركز الوطني لفيروسات الإصابات التنفسية لتبيان ما إذا كانت من الطفرة البريطانية أم لا.