الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
النصيري وزياش وأكرد

الثلاثي المغربي زياش والنصيري وأكرد يخطفون الأضواء من نجوم الدوريات الإسبانية والإنجليزية والفرنسية

 
إنصاف الراقي
 
تألقت 3 أسماء مغربية، اليوم السبت، في الملاعب الأوروبية، خاطفة الأضواء من نجوم كبار في الليغا الإسبانية والبريمييرليغ الإنجليزي والدوري الفرنسي الممتاز. ويتعلق الأمر بالمايسترو حكيم زياش والقطار السريع يوسف النصيري والواعد نايف أكرد.
والبداية مع بطولة فرنسا، حيث هزم فريق رين الذي يلعب له الدولي المغربي نايف أكرد، خصمه بريست ليلحق بفريقي باري سان جرمان وليل إلى الصدارة
وتغلب رين على بريست 2-1 في المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا لكرة القدم ، ورفع رصيده إلى 18 نقطة، وهو عدد النقاط ذاته بحوزة سان جرمان الذي يحل ضيفا على نانت لاحقا، في حين يختتم ليل المرحلة باستضافة لين في مباراة قوية الاحد.
وافتتح بريست التسجيل بواسطة فرانك هونورا مستغلا كرة رأسية من البينيني ستيف ميشال مونييه في الدقيقة 58، ليرد عليه رين بهدفين لقائده داميان دا سيلفا من كرة رأسية في الدقيقة 66 والمغربي نايف أكرد بكرة رأسية أيضا مستغلا ركلة حرة نفذها بنجامين بوريغو في الدقيقة 70.
وفي مباراة ثانية بلليغا الإسبانية، قلب أتلتيك بلباو الطاولة على إشبيلية بعدما عاد من تأخره بهدف إلى الفوز بـ 2-1.
وتقدم إشبيلية مبكرا بهدف للنجم المغربي يوسف النصيري، بعدما سدد كرة من منتصف منطقة الجزاء، لمست المدافع ودخلت إلى يمين حارس المرمى.
لكن بلباو عاد في المباراة، ليمني إشبيلية بخسارته الثانية على التوالي، فسجل إيكر مونياين هدف التعادل في الدقيقة 77، قبل أن يسجل أويهان سانسيت هدف الفوز في الوقت القاتل في الدقيقة 87.
في المبارة الثالثة بالدوري الإنجليزي الممتاز تألق الدولي المغربي حكيم زياش، بين عناصر النادي الإنجليزي تشيلسي، بعدما سجلا هدفا، بيسراه، مانحا التقدم للبلوز على حساب مضيفه فريق بيرنلي، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، ضمن الجولة السابعة للبريميرليغ، والتي انتهت بـ3 أهداف لصفر.
ونجح المغربي حكيم زياش في افتتاح التسجيل عندما استثمر كرة من تامي إبراهام فسددها خادعة داخل الشباك في الدقيقة 27.
وحاول بيرنلي إدراك التعادل في الشوط الثاني لكن شباكه تلقت هدفا ثانيا حمل توقيع المدافع الفرنسي كورت زوما بكرة رأسية مستغلا ركلة ركنية من زياش (أسيست) في الدقيقة 63.
واختتم فيرنر التهديف عندما تلقى كرة على مشارف المنطقة فسار بها خطوة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس نيك بوب في الدقيقة 70.
وصعد تشلسي بهذا الوفوز العريض إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن كل من إيفرتون وليفربول المتصدرين.