الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ابتداء من بعد غد الجمعة.. ماكرون يعلن إعادة فرض الحجر الصحي في فرنسا لمدة شهر كامل

 
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في خطاب ألقاه قبل قليل من مساء اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، العودة إلى تطبيق حجر صحي في فرنسا، لمدة شهر كامل، ابتداء من يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 إلى غاية فاتح دسمبر 2020، في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا، الذي سجل تطورا مقلقا في البلاد.
وعلى خلاف الحجر الصحي السابق، قال ماكرون، في كلمة متلفزة، إن المدارس ستبقى مفتوحة أمام التلاميذ، ولكن المطاعم والحانات و"المتاجر غير الرئيسية" ستغلق أبوابها.
وحذر الرئيس الفرنسي من أن بلاده قد تسجل "400 ألف وفاة إضافية على الأقل" في غضون أشهر في حال عدم التحرك في مواجهة كوفيد-19. وأضاف "نحن في نفس النقطة في جميع الدول الأوروبية، تغمرنا موجة ثانية ستكون بلا شك أقوى وأكثر فتكا من الأولى".
وقال ماكرون "سنعيد تقييم إجراءات الإغلاق بعد 15 يوما"، وتابع: "سنخفف إجراءات الإغلاق عندما يصل معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا إلى 5000".
يشار إلى أن فرنسا سجلت أكثر من مليون و198 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 35541 حالة وفاة. وتماثلت أكثر من 112 ألف حالة للشفاء.
وسجلت فرنسا، أمس الثلاثاء، 523 وفاة بالوباء في 24 ساعة، وهو أعلى معدل يومي منذ أبريل عندما كان التفشي في ذروته. وحذر أطباء من أن وحدات العناية المركزة على وشك الوصول إلى طاقتها الاستيعابية القصوى.