الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

بين مراكش وتزنيت.. إيقاف أرباب 8 مقاهي بسبب نقلهم لنهائي باري سان جريمان وباييرن ميونخ

 
إنصاف الراقي
 
لم تعر بعض المقاهي في أحياء مدينة مراكش التي شملها قبل أيام قرار العزل، أي اهتمام بإجراءات السلطات الولائية التي طوقتها بعد ظهور بؤر عائلية وسط سكانها، مما دفع بالسلطات المحلية إلى التدخل، لتطبيق إجراءات صارمة في حقها.
وبحسب مصادر محلية، إن السلطات المحلية والأمنية بمراكش، ضبطت أمس الأحد، خمسة مقاهي بكل من حي المسيرة1 و2 بمقاطعة المنارة، متلبسة بخرقها لقرار السلطات الولائية الداعي إلى عدم نقلها لمباريات كرة القدم وعدم تجاوزها 50 في المائة من طاقتها الاستعابية.
وتابعت المصادر نفسها، أن مصالح الدائرة الأمنية 11 بمراكش، ضبطت هذه المقاهي الخمسة، في ظل الإجراءات الاحترازية، متلبسة بنقل المباراة النهائية لعصبة الأبطال الأوروبية بين النادي الفرنسي باري سان جرمان والنادي الألماني باييرن ميونيخ، مما أدى إلى إيقاف أصحابها، والاستماع إليهم في محاضر رسمية، قبل إحالتهم على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.
وكانت السلطات الولائية بمراكش، أغلقت قبل أسبوع 12 حيا، ضمنها أحياء المسيرة 1 و2 و3، بسبب انفجار بؤر عائلية بين سكانها.
من جانب آخر، أفادت مصادر محلية بتزنيت أنه تم إغلاق 3 مقاهي، أمس الأحد، والاستماع إلى أصحابها بسبب خرقها لقرار السلطات المحلية بالإقليم، القاضي بعدم نقل المباريات، حيث عمدت بدورها على نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الذي انتهى لصالح باييرن ميونخ.