الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
رسم توضحي لـ"الغد24"

بعد يومين من الخطاب الملكي.. مستشار من البيجيدي بالحسيمة يقيم في أجدير حفل زفاف "بالعلالي"

إنصاف الراقي
 
ما تزال فضيحة مستشار حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة الحسيمة، التي تفجرت ليلة السبت-الأحد الماضية، تزكم أنوف سكان أجدير، بعد وقوفهم على انتهازية ممثل الحزب الإسلاموي في هذه المنطقة، وضربه عرض الحائط لكل التدابير الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وتغليبه المصلحة الشخصية على المصلحة العامة. إذ بعد يومين فقط من الخطاب الملكي الذي صارح من خلاله الملك محمد السادس شعبه بالوضعية الوبائية للمملكة، أقام هذا المستشار عرسا "على عينيك أبن عدي" وكأنه فوق القانون.
وتعود تفاصيل هذه الفضيحة التي استنكرها سكان أجدير، إلى ليلة السبت- الأحد الماضية، حينما استغل هذا المستشار صفته ونفوذه الحزبي، لإقامة حفل زفاف "بالعلالي" بفيلا فاخرة في حي الملعب الآهل بالسكان، حضره قرابة 100 شخص بين أقارب ومدعوين وخدم، دون أدنى اعتبار لقرار السلطات العمومية الداعي إلى منع إقامة حفلات الأعراس.
وبحسب مصادر محلية، فإن عددا من السكان نددوا خلال الليلة ذاتها بهذا التصرف الانتهازي، قبل أن تلجأ إلى إبلاغ السلطات بهذا الخرق السافر لحالة الطوارئ الصحية، خوفا من تحول الحفل إلى بؤرة وبائية في جهة تنفجر مدنها بالوباء.
وأضافت المصادر نفسها أن السلطات المحلية مصحوبة بعناصر أمنية سارعوا إلى مكان إقامة العرس، لتباشر إجراءات تسجيل محضر بخصوص هذه الممارسة، وتفريق المدعوين، واعتقال صاحب الفيلا الذي ليس سوى مستشار البيجيدي بمجلس مدينة الحسيمة وبعض أقاربه، وإحالتهم على أنظار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.