الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
المخرج الكبير محمد إسماعيل

وعكة صحية تدخل المخرج محمد إسماعيل المستشفى وهكذا تفاعلت معها فرح الفاسي ولمجرد وبهلول وبوبكر

 
سكينة عبداللوي
 
تعرض الفنان والمخرج والسيناريستالمغربي محمد إسماعيل، لوعكة صحية، قبل أربعة أيام استدعت نقله إلى المستشفى، بقسم العناية المركزة.
وقال مصدر من عائلة المخرج في حديث لـ"الغد24" إن أزمة صحية ألمت بمحمد إسماعيل، يوم الأربعاء الماضي، حيث تعرض لجلطة، استدعت نقله إلى قسم العناية المركزة بمستشفى محمد السادس بالمضيق".
وطمأن المصدر نفسه، جمهور ومحبي المخرج محمد إسماعيل، بأن صحته في تحسن ويتماثل للشفاء".
من جهة أخرى، نشرت الممثلة فرح الفاسي، بطلة فيلمه الأخير "لامورا" تدوينة عبر حسابها في انستغرام، تتمنى من خلالها الشفاء العاجل للمخرج محمد إسماعيل، قائلة: "الغالي السيناريست والمخرج الكبير محمد إسماعيل ورفيقي في مسيرتي الفنية يدخل المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية"، قبل أن تلتمس من محبيه الدعاء له بالشفاء وطول العمر.
وتفاعل العديد من الممثلين مع تدوينة فرح الفاسي، حيث علق الفنان المغربي سعد المجرد قائلا: "اللهم اشيفه وعافيه"، في حين تفاعل كل من الممثلين هشام بهلول ورفيق بوبكر مع التدوينة قائلين "اللهم رب الناس، أذهب الباس واشف أنت الشافي، لاشفاء إلا شفاؤك، شفاء لايغادر سقما".
بدوره، يتمنى موقع "الغد 24" الشفاء العاجل لمحمد إسماعيل، الفنان الكبير الذي أغنى الخزانة السينمائية المغربية بـ"فيلموغرافية" ذات توجه خاص، مفعم بالحداثة، والمزاوجة بين الماضي والحاضر.
و تجلى ذلك في أفلام هذا التطواني الجميل، المتمرد في سماء السينما، من خلال أعماله "أوشام" و"أمواج البحر" و"وبعد" و"علال القلدة" و"هنا وهناك" و"علاش لا" و"وداعا أمهات" و"أولاد لبلاد" و"الزمان العاكر" و"إحباط" ثم الفيلم الأيقونة "لامورا" الذي يُطبِّب بالحب جراح الحب.