الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

الفريق الاستقلالي يراسل المالكي لإدراج قضية الأساتذة المتعاقدين في جلسة يوم الاثنين المقبل

 
راسل نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، الحبيب المالكي رئيس المجلس للسماح له بتناول الكلمة في موضوع الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين 12 أبريل الجاري، طبقا لمقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب.
وأوضح مضيان في مراسلته أن التعليم العمومي يعيش على وقع ارتباك كبير وخطير، على إثر الاحتجاجات المتوالية التي تخوضها منذ أسابيع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد للدفاع عن ملفهم المطلبي.
وأكد رئيس الفريق الاستقلالي، في المراسلة ذاتها أن غياب أي حوار مسؤول وبناء لمعالجة مشكلة الأساتذة المتعاقدين، يؤثر على استقرار الأسرة التعليمية باعتبارها الركيزة الأساس لأي إصلاح، ولتجاوز مخلفات إشكالية الأساتذة المتعاقدين لضمان استمرارية الدراسة بشكل عادي ومنتظم.
وشدد مضيان على أن استمرار الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، يؤثر مباشرة على مصير الموسم الدراسي الحالي، ويهدد بهدر كبير لزمن الإصلاح المستعجل لقطاع التعليم، وتحقيق الأهداف الكبيرة التي حملها القانون الإطار للتربية والتكوين.