الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
عبد السلام وادو مع رئيس الاتحاد الجزائري زطشي

عضوية الفيفا.. العصبة تنتفض ضد وادو لدعمه المرشح الجزائري على حساب لقجع والماغودي يدخل على الخط

 
إنصاف الراقي
 
عبرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أمس الاثنين 8 مارس 2021، عن استنكارها للخروج المستفز، للدولي السابق عبد السلام وادو، بعد إعلانه عن دعمه لخير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري في السباق على عضوية الفيفا على حساب مواطنه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وقالت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إنه على إثر توصلها برسائل استنكارية من الأندية الوطنية المنضوية تحت لوائها لما صدر عن عبد السلام وادو، "تعبر من خلالها عن شجبها للتصريحات المجانبة للصواب والتي لا تمت بصلة للقيم والأخلاق الوطنية التي يتحلى بها كل عنصر من مكونات أسرة كرة القدم الوطنية نصرة لأي قضية تخدم مصالحها، تستنكر العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بدورها ما قام به عبد السلام وادو إثر نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تدوينة اختار فيها مواقف معادية لمصلحة بلده الأم الذي احتضنه كلاعب ومدرب استفاد من خلالهما بشتى أنواع التألق الرياضي الذي منحه مكانة دولية ضاربا بذلك بعرض الحائط ما قدمته له أسرة كرة القدم المغربية من دعم خلال مسيرته الكروية".
وأضافت العصبة في بلاغ نشره موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ترفع ملتمسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تناشدها بعدم السماح لوادو بتقلد أي منصب رياضي أو إداري داخل المنظومة الكروية المغربية.
وتابع المصدر نفسه أنه "بالمناسبة، تجدد العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بجميع مكوناتها من أندية ومدربين ورياضيين إعلانها عن تأييدها الدائم واللامشروط لترشيح فوزي لقجع لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في الانتخابات المقررة في 12 مارس الجاري بالرباط. إذ أن تضامن جميع مكونات كرة القدم خلف ترشيح رئيس الجامعة الملكية المغربية ينبثق عن التفافها حول قضية وطنية تكرس للمكانة التي احتلتها كرة القدم الوطنية داخل القارة الإفريقية والإشعاع المرتقب لها عالميا".
من جانبه عبر الناقد الرياضي محمد الماغودي، في تدوينة بحسابه الرسمي في "الفايسبوك"، نشرها صباح اليوم الثلاثاء، عن عدم اتفاقه مع الخطوة التي قام عبد السلام وادو بدعمه للمرشح الجزائري خير الدين زطشي ضد المرشح المغربي فوزي لقجع في سباق الحصول على منصب عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، داعيا في المقابل إلى احترام حياته الشخصية وعدم الطعن في وطنيته.
وقال الماغودي عن عبد السلام وادو "حياته الشخصية خط أحمر، ووطنيته خط أحمر، ولا للطعن في وطنيته، لا للطعن في حياته الشخصية"، مضيفا "لا اتفق معه ولن اتفق معه، دعمي المطلق لممثل بلدي فوزي لقجع، موقف وادو لم يكن ذكيا، ولا منطقيا، ولا موضوعيا، وحضرت الذات بقوة".