الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مشهد من الطوفان البشري الذي دعم فيه الشعب الطلبة في مسيرة الثلاثاء 107 في الجزائر للمطالبة بإسقاط نظام العسكر

طوفان بشري في الجزائر.. الشعب يخرج مع الطلبة في مسيرة "الثلاثاء 107" للمطالبة بإسقاط نظام الجنرالات

 
إنصاف الراقي
 
في خطوة تصعيدية جديدة، ضد نظام الجنرالات في الجزائر، نظم آلاف الطلبة، اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021، مسيرة احتجاجية، عرفت مشاركة قوية للمواطنين، كنوع من الدعم، بعدما واجهت عناصر الشرطة، بأسلوبها القمعي الحراك الطلابي خلال مسيرة الثلاثاء الماضي.
وبحسب مصادر جزائرية، بدأ المشاركون في هذه المسيرة بالتجمع منذ الساعات الأولى من الصباح، بساحة الشهداء، قبل أن تنطلق المسيرة في تمام الساعة 11 صباحا وسط حصار من رجال الأمن الذين حاولوا نهج الأسلوب القمعي نفسه خلال المسيرات السابقة، لكنهم، بحسب المصادر نفسها، فوجئوا بمؤازرة آلاف المواطنين للطلبة في مسيرة "الثلاثاء 107"، مما حول عددا من الشوارع بالعاصمة الجزائرية إلى طوفان بشري التحم فيه الشعب بالطلبة، لترديد شعارات تطالب بتعيير جذري للنظام الجزائري وإسقاط نظام العسكر الذي نهب ثروات الشعب الجزائري وتفكيك جهاز المخابرات الموصوف في الجزائر بـ"عبلة"
وانطلقت المسيرة من ساحة الشهداء مرورا بساحة بور سعيد قبل الوصول إلى البريد المركزي، كما ردد المتظاهرون شعارات قوية تطالب بالقطيعة مع منظومة الهيمنة التي نهجها النظام الجزائري في حق الشعب، والقطيعة مع أسلوب التخويف، من قبيل "ما تخوفوناش بالعشرية وحنا ربَّاتنا الوطنية"، "ماكانش الإرهاب.. الدولة هي الإرهاب"، "الشعب تحرر.. هو اللي يقرر.. عبلة إرهابية".
كما ردد المتظاهرون "دولة مدنية.. عبلة إرهابية" وشعار " مخابرات إرهابية.. تسقط المافيا العسكرية".