الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الملك يعين لقجع رئيسا لـ"لجنة كأس العالم 2030"

 
استقبل الملك محمد السادس، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، في القصر الملكي في الرباط، فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعينه جلالته رئيسا لـ"لجنة كأس العالم 2030".
 
وقال بلاغ للديوان الملكي إن هذا التعيين يأتي عقب تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي اعتمد، بالإجماع، ملف المغرب - إسبانيا - البرتغال، كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.
 
وبهذه المناسبة، أعرب الملك محمد السادس عن "الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة".
 
وبالمناسبة ذاتها، أكد فوزي لقجع أن احتضان المغرب لكأس العالم 2030، بالإضافة إلى إسبانيا والبرتغال، يعتبر تتويجا لمسار تنموي قاده الملك بنظرة استراتيجية، منذ أزيد من عقدين.
 
وأبرز رئيس "لجنة كأس العالم 2030، في تصريح صحفي، عقب الاستقبال الملكي، أن المغرب عرف حدثا تاريخيا حينما زف الملك خبر احتضان المغرب لكأس العالم 2030 إلى جوار إسبانيا والبرتغال، وهو خبر استقبله جميع المغاربة بفرح وسرور.
 
وأضاف لقجع "نحن مدعوون اليوم إلى مضاعفة كافة الجهود للمضي قدما من أجل تنظيم أحسن نسخة لكأس العالم في التاريخ، كما جاء في رسالة جلالة الملك بمناسبة تسلم جلالته بكيغالي (رواندا) جائزة التميز لسنة 2022 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم".
 
وأردف لقجع قائلا "نحن عازمون جميعا لترجمة هذا الطموح الملكي من أجل تنظيم أفضل حدث كروي عالمي".