الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الحفيد الحقير لمانديلا والرئيس المزور اللي جابوه العسكر

 الكاف تفتح تحقيقا في الانتهاكات والأحداث التي واكبت افتتاح بطولة "الشان" في الجزائر


أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (الكاف) أنها ستفتح تحقيقا للوقوف على مدى وإلى أي حد انتهكت التصريحات  السياسية والأحداث، التي عرفها افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في قسنطينة (الجزائر)، أول أمس الجمعة 13 يناير 2023، الأنظمة واللوائح المعمول بها داخل كل من الاتحادين الدولي والأفريقي للعبة.
وذكرت الهيئة القارية الكروية، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد 15 يناير 2023، أنها أخذت علما ببعض التصريحات السياسية، التي تم الإدلاء بها خلال حفل افتتاح هذه البطولة، مشددة على أنها ستفتح تحقيقا في الموضوع لتحديد مدى انتهاك هذه السلوكات للوائح وأنظمة الفيفا والكاف.
وتابع البيان أنه بمقتضى الأنظمة واللوائح المعمول بها سواء في الكونفدرالية الأفريقية أو في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه يتعين على الكاف أن تنأى بنفسها عن الخوض في الأمور السياسية، وأن تظل محايدة بخصوص القضايا ذات  الطبيعة السياسية.
وشددت الكاف على أن هذه التصريحات السياسية لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن مواقفها ولا تعكس لا وجهة نظرها ولا رأيها باعتبارها هيئة محايدة سياسيا.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد نددت بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة، التي صاحبت افتتاح بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر، وراسلت الكاف لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم.