الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مصطفى الرميد

يتيم يؤكد تراجع الرميد عن استقالته من الحكومة بعد أقل من 24 ساعة على وضعها على طاولة العثماني

 
أكد محمد يتيم، القيادي في البيجيدي والوزير السابق في التشغيل والإدماج المهني، ما تداوله كثيرون، قبل قليل، من تراجع مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، عن استقالته من الحكومة، التي وضعها أمس الجمعة 26 فبراير 2021 على طاولة سعد الدين العثماني.
وقال يتيم، في تدوينة بحسابه في الفايسبوك، "بلغني أن الأستاذ الرميد قد يكون تراجع عن استقالته"، مؤكدا أن العملية الجراحية التي أجراها اليوم كللت بالنجاح.
وكانت مصادر متطابقة قد أكدت أن الرميد قدم استقالته من الحكومة بعد خلاف مع سعد الدين العثماني، بسبب عدم إبلاغه بالقرار الذي تم اتخاذه أمس الجمعة حول عقد جلسة استثنائية للبرلمان، باعتباره وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان، مضيفة أن الرميد اعتبر ذلك تجاوزا، ليقدم استقالته، وأن الأسباب الصحية، التي عللت هذا القرار، كان عرضية، ليس إلا.
وبغض النظر عن هذه المعطيات التي تظل جزءا من كواليس المطبخ الداخلي للبيجيدي، الذي يشهد تصدعات داخلية، واستقالات لكوادره، منذ عودة تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، فإن استقالة الرميد من الحكومة والتراجع عنها في أقل من 24 ساعة، يلفها الغموض، وتحتاج إلى مزيد من التوضيحات.