الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مصطفى الرميد

الرميد يخضع لعملية جراحية بعد ساعات من تقديم استقالته من الحكومة لسعد الدين العثماني

 
أفادت مصادر متطابقة، أن مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، الذي قدم أمس الجمعة 26 فبراير 2021، استقالته من حكومة سعد الدين العثماني لأسباب صحية، سيجري اليوم السبت، عملية جراحية دقيقة على مستوى الكلية، وهي الثانية له خلال بضعة أسابيع .
وكانت المصادر نفسها قد أكدت أمس، أن الرميد يعيش حالة صحية حرجة، استدعت نقله إلى المستشفى الجامعي الدولي محمد السادس ببوسكوة، وذلك لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، قبل إجراء عملية جراحية تتعلق بالكلية.
وكان الرميد قد عزا تقديم استقالته إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى حالته الصحية التي لم يعد معها قادرا على تحمل أعباء المسؤولية الحكومية، خاصة، تقول المصادر نفسها، إن الرميد سبق له أن أجرى عملية جراحية قبل سنتين على مستوى المعدة، قبل أن يصاب في نونبر الماضي بفيروس كورونا، وإجراء عملية جراحية على مستوى الكلية.
يذكر أن الوزير قال في استقالته التي وضعها أمس على مكتب رئيس الحكومة، "فنظرا لحالتي الصحية، وعدم قدرتي على الاستمرار في تحمل أعباء المسؤوليات المنوطة بي، فإني أقدم لكم استقالتي من العضوية في الحكومة، راجيا رفعها إلى جلالة الملك حفظه الله ورعاه".