الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

كورونا.. فرنسا تفرض ارتداء الكمامة بشكل إلزامي في الأماكن المغلقة ابتداء من فاتح غشت المقبل

يتجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى فرض ارتداء الكمامات في بلاده بشكل إلزامي ابتداء من فاتح غشت المقبل، بعد أن أعلن، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا قد تجعل من وضع الكمامات إلزاميا في كافة الأماكن العامة المغلقة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يبدو أنه عاد ينتشر.
وعبر ماكرون في حديث تلفزي عن رغبته في فرض الكمامة، قائلا "أود أن يصبح وضع الكمامات إلزاميا في كافة الأماكن العامة المغلقة" قبل أن يوضح أن تطبيق ذلك سيبدأ في الأول من غشت المقبل. مضيفا في الآن ذاته، أن هناك مؤشرات تفيد بأن انتشار العدوى بدأ مجددا ولو قليلا في فرنسا.
وأضاف الرئيس الفرنسي خلال هذه المقابلة التي تأتي بمناسبة العيد الوطني الفرنسي، أن الكمامة، يجري "وضعها في وسائل النقل العام وتأتي بنتيجة جيدة لكن في الأماكن العامة المغلقة لا تستخدم بشكل منتظم... وهذا يعني أنه يجب تنظيم الأمور". مشددا على منع عودة جديدة للوباء.
وحول استعداد فرنسا لأي طارئ بشأن فيروس كورونا المستجد، قال: "سنكون على أهبة الاستعداد.. لدينا المخزون والإمدادات إضافة إلى التنظيم الذي سيسمح لنا بمواجهة تفشي الفيروس مجددا في حال حصلت موجة وبائية جديدة". قبل أن يرد على سؤال حول ما اذا ستكون فرنسا أول من يحصل على لقاح محتمل إذا طورته مجموعة "سانوفي" الفرنسية للأدوية، بأن بلاده ستكون من أول المستفيدين من ذلك، لكن رفض بأن تكون الأولوية لها بشكل حصري.