الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
هيلين لوغال، سفيرة فرنسا بالمغرب )صورة أرشيفية (

السفارة الفرنسية بالمغرب تدعو مواطنيها للتسجيل من أجل الاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا

 
دعت السفارة الفرنسية مواطنيها المقيمين بالمغرب إلى التسجيل من أجل الاستفادة من حملة التلقيح التي سيطلقها المغرب خلال الأيام القليلة القادمة.
وقالت السفارة الفرنسية في تدوينة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، أن السلطات المغربية قد أعلنت بداية حملة تلقيح مجانية لجميع المواطنين والمقيمين بالمغرب.
وأضافت السفارة في التدوينة ذاتها، أن بإمكان مواطنيها الذين تتوفر فيهم شروط ومعايرر الأسبقية من اللقاح والذين يتجاوز عمرهم 75 سنة، أو من العاملين في قطاع الصحة البالغين من العمر أكثر من 40 سنة أو العاملين في قطاع التربية والتعليم والذين يتجاوز عمرهم 45 سنة التسجيل على الرابط التالي: https://www.liqahcorona.ma/fr للحصول على موعد للتلقيح، أو بعث رسالة نصية للرقم 1717 مصحوبة برقم الإقامة بالمغرب.
ويذكر أن المغرب كان قد أعلن تنظيم حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في عموم التراب الوطني، تنطلق خلال الأسبوع الجاري.
ومن أجل إنجاح هذه العملية غير المسبوقة، تم تسخير موارد بشرية ولوجستية كبيرة من قبل المملكة، تتوفر تفاصيلها على البوابة الرقمية www.liqahcorona.ma المخصصة حصريا من قبل وزارة الصحة لهذا الغرض.
وستعطى الأولوية لبعض الفئات المستهدفة، لا سيما المهنيين العاملين في الصفوف الأمامية، ويخص الأمر، مهنيي الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن، وموظفي التربية الوطنية، وكذلك كبار السن والفئات الهشة المعرضة لخطر الفيروس، قبل أن يشمل بقية السكن المستهدفين. كما ستعطى الأولوية للمناطق الأكثر تأثرا بفيروس كوفيد 19.