الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

احتفالا بالذكرى العاشرة لتأسيسها.. مسابقة وطنية لاختيار هوية بصرية جديدة للمؤسسة الوطنية للمتاحف

 
احتفالا بالذكرى العاشرة لتأسيسها، أطلقت المؤسسة الوطنية للمتاحف، مسابقة للإبداع والإنتاج في مجال الرسوم البيانية بهدف إعادة تشكيل هويتها البصرية ونشرها على وسائط الاتصال، وذلك خلال الفترة الممتدة من 20 يناير إلى 15 فبراير المقبل.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أنها " ترغب في تجديد علامتها المميزة من خلال إبراز أهدافها الرئيسية، بما في ذلك صون الإرث المتحفي من خلال إثراء رصيد المتاحف، وجرد التراث القائم والحفاظ عليه، وتشجيع التكوين، وعرض وتعزيز التراث الثقافي المغربي وتعميم الوصول إلى الفن والثقافة".
وأضافت أن "هذا التجديد يواكبه التفكير في الهوية البصرية الشاملة للمؤسسة" بهدف توضيحها وضمان حسن تناسقها بحيث تلائم أي نوع من الوسائط، والتعريف بهذا التغيير، إلى جانب "تحديث صورة المؤسسة الوطنية للمتاحف وإضفاء دينامية عليها".
وشدد المصدر ذاته أن الغاية من هذه المسابقة هو تحديث العلامة المميزة للمؤسسة الوطنية للمتاحف، بما يتماشى مع مهامها، مع الحفاظ على أصالتها بغية جعلها مرجعا حقيقيا في صميم عالم الثقافة والفن في المغرب وخارجه.
ويتوخى الشعار والهوية البصرية استخدام جميع وسائط الاتصال الداخلية والخارجية والورقية والرقمية، في حين سيظهر نص "المؤسسة الوطنية للمتاحف" على الشعار باللغات العربية والفرنسية وبحرف تيفناغ.