الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

بعد معاناة السكان مع الثلوج.. فتح 8 طرق مقطوعة بتازة وعامل الإقليم يشرف ميدانيا على عمليات التدخل

 
بعد معاناة السكان ومستعملي الطريق بإقليم تازة مع الثلوج التي تسببت في شلل تام لحركة المرور، قامت فرق التدخل المختصة بالمنطقة، أمس الأحد 10 يناير الجاري، بفتح ثمان محاور طرقية تسببت في قطعها التساقطات الثلجية التي عرفها الإقليم.
وبحسب عمالة تازة إن التدخل الذي نفذته فرق التدخل التابعة لمديرية التجهيز والنقل واللوجستيك وشركة التنمية الاقليمية والجماعات الترابية، تحت إشراف لجنة اليقظة والتتبع الإقليمية، جاء في إطار التعبئة المتواصلة للتخفيف من آثار موجة البرد.
وأوضح بلاغ للعمالة، توصل "الغد 24" بنسخة منه، أن يتعلق الأمر، على مستوى الطريق الوطنية رقم 29، بالمقطع الرابط بين قاسيطة وأكنول وبين جماعات مغراوة وبويبلان وإيموزار مرموشة بإقليم بولمان.
كما شملت العملية فتح الطريق الجهوية الرابطة بين جماعات أكنول واكزناية الجنوبية وأجدير وبورد والطريق الجهوية الرابطة بين أجدير وجماعة بني عمارت باقليم الحسيمة.
وهم التدخل أيضا فتح الطرق الإقليمية الرابطة بين أكنول ومركز ملال وبين باب الفريش ورباط الخير وبين جماعة تيناست وطهر السوق باقليم تاونات وكذا الطريق الاقليمية الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 507 وجماعتي باب بودير وبوشفاعة والطريق الإقليمية الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 29 وباب المروج.
وتم لهذه الغاية تجنيد 4 شاحنات كاسحة للثلوج و3 آليات للتسوية و4 جرافات. كما قام عامل الإقليم، وفق المصدر نفسه، بزيارة ميدانية لجماعات اجبارنة واكنول وتيزي ويسلي للوقوف على عمليات التدخل وإزاحة الثلوج واستطلاع جاهزية بعض مؤسسات القرب لتقديم الخدمات التي تمليها الظرفية. كما أشرف الكاتب العام للعمالة على فتح الطرق المؤدية إلى التجهيزات التابعة لقطاع الكهرباء في جماعات أجدير وكزناية الجنوبية بهدف إصلاح الأعطاب التي تعرضت لها بفعل الثلوج.