الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الفنانة المبدعة دنيا بطمة في آخر صورة طرحتها في إنستغرام

بعد إدانة المديمي ومجموعة كلامور.. انتظار البراءة للفنانة دنيا بطمة من ملف "حمزة مون بيبي"

 
جلال مدني
 
أيدت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الاثنين 4 يناير 2021، الحكم الابتدائي القاضي بالحبس سنتين نافذتين، و10 آلاف درهم غرامة في حق المتهمين الثلاثة من مجموعة "كلامور"، المتعلقة بملف "حمزة مون بيبي"، الذي تتابع فيه، أيضا، الفنانة دنيا باطمة، وآخرون.
 
وكانت المحكمة قضت في حق المتابعين، خلال حكمها الابتدائي، في فبراير 2020، بالحبس سنتين نافذتين، و10 آلاف درهم غرامة لكل واحد منهم، بعد أن كشفت التحقيقات علاقتهم بتسيير الحساب، المختص في الابتزاز، والتشهير على تطبيق "إنستغرام".
 
ويتابع في ملف "حمزة مون بيبي" 3 متهمين، ويتعلق الأمر بكل من بسكينة كلامور، والمراسل الصحافي سيمو ظهير، إضافة إلى عدنان الساكت، وهو مالك وكالة لكراء السيارات.
 
وفي قضية أخرى ضمن الملف نفسه، كانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش قضت، يوم الخميس 26 نوفمبر 2020، بإدانة مفجّر هذا الملف، محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالحبس النافذ 22 شهرا مع غرامة مالية قدرها ثلاثة الآف درهم.
 
وأدين المديمي، وفقا لصك الاتهام، بارتكاب جنح تتعلق بالنصب والابتزاز، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، والوشاية الكاذبة، وإهانة هيئة منظمة، وبث وتوزيع وقائع كاذبة، والتشهير، وهي الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفقرة الثانية من الفصل 447 من القانون الجنائي.
 
والمثيرهنا أن مفجّر قضية "حمزة مون بيبي"، أدين بالنصب والاحتيال والتشهير، وهي التهم، التي حاول إلصاقها بالفنانة المغربية دنيا بطمة، التي كانت تشارك في "كلاشات" بين فنانين وفنانات، وكانت تتفوّق عليهم و"تمرمدهم"، وهذه مسألة جاري بها العمل بين الفنانين في كل دول العالم، من مصر ولبنان إلى فرنسا وبريطانيا، وصولا إلى أمريكا، دون أن يدخل أحد بينهم لجرجرتهم إلى المحاكم، إلا هنا في المغرب، "قفز" هاذ الشخص، الذي يتغطى بحقوق الإنسان، ليُقحم "قمقومه" في الملف لحسابات ظلت تستهدف، بشكل ظالم، رمي الفنانة المغربية دنيا بطمة وراء القضبان.
 
وبناء علىذلك، فإن جمهور هذه الفنانةالمبدعة، يأمل أن ينصفها القضاء، خصوصا أن الحكم الابتدائي، الذي أدانها هي وشقيقتها، أكد براءتهما معا، دنيا وابتسام بطمة، من علاقتهما بحساب "حمزة مون بيبي"، كما أكد براءتهما من تهمتي النصب والابتزاز... فدنيا فنانة مبدعة وليست نصّابة مبتزة، ، من يمارس النصب والابتزاز هو مفجّرالقضية، الذي حكمت عليه المحكمة بالسجن، وهو الذي حشر "قمقومه" في كلاشات الفنانات والفنانين لحسابات مريبة... ولكل ذلك، يأمل جمهور واسع على امتداد العالم العربي وفي أوروبا وآسيا، أن ينصف القضاء الفنانة المغربيةدنيا بطمة وشقيقتها ابتسام...