الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

التقدم والاشتراكية يحذر حكومة العثماني من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لكورونا على حياة المغاربة

 
نبه حزب التقدم والاشتراكية حكومة سعد الدين العثماني، إلى التداعيات الاقتصادية والاجتماعية العميقة لجائحة كورونا على المعيش اليومي للمغاربة.
وطالب حزب الكتاب في بيان لمكتبه السياسي، حكومة العثماني بتحمل مسؤوليتها، من خلال الانكباب الجدي والفوري على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحد من تدهور القدرة الشرائية، وتسريح العمال، وإفلاس المقاولات، وانسداد الآفاق لدى شرائح اجتماعية واسعة.
وجدد التقدم والاشتراكية نداءه القوي للمغاربة من أجل مزيد من اليقظة الجماعية والتقيد بقواعد الاحتراز الصحي.
من جانب آخر سجل المصدر ذاته اعتزازه بالدعم الدولي العريض الذي قُوبلت به العملية السلمية الناجحة التي قامت بها بلادنا من أجل إعادة حركة التنقل بمعبر الكركارات في الصحراء المغربية، إلى طبيعتها.
وفي السياق ذاته، سجلت قيادة حزب الكتاب ما اعتبرته التحول الإيجابي في قضية الصحراء المغربية، من خلال تنامي إدراك المُنتظم الدولي لعدالة الوحدة الترابية للمغرب، وتصاعد وَعــيِــهِ بالمخاطر والتهديدات التي تسببها البوليساريو، لمنطقة الصحراء والساحل، كما بالنسبة للعالَــم بأسره، لا سيما على مستوى الإرهاب والهجرة السرية والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والمخدرات والسلاح.
وأعرب المصدر عينه، عن يقينه في أن هذه التطورات الإيجابية تشكل مُنعطفاً في اتجاه تسريع اعتماد الحكم الذاتي، وبالتالي الطي النهائي للنزاع المفتعل بخصوص وحدتنا الترابية.