الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الناشط الصحراوي مصطفى سلمة ولد سيدي مولود

مصطفى سلمة: قرار غالي بإعلان الحرب على المغرب لن تجني منه البوليساريو سوى التشريد وفقدان الأرواح

 
إنصاف الراقي
 
اعتبر الناشط الصحراوي مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، أن إصدار إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، إعلانا ببدء الحرب مع المغرب، سيدفع من تبقى من الصحراويين في تندوف ثمنه لأجيال.
وقال مصطفى سلمة "أصدر اليوم زعيم البوليساريو إعلانا ببدء الحرب مع المغرب، وأوكل إلى قادته العسكريين اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ قراره".
وأضاف مصطفى سلمة في تدوينة بحسابه الرسمي في الفايسبوك، "قرار غالي الأحادي بالعودة إلى الحرب سيدفع من تبقى من الصحراويين ثمنه لأجيال، وستدفع المنطقة برمتها ثمنه"، ذلك أن تأثيراته، يضيف الناشط الصحراوي، لا تخلو من إحدى الحالتين، وهما، يقول مصطفى سلمة "حالة دخول الصحراويين الحرب لوحدهم وقد تمت تجربتها في الحرب الاولى، ولم يجنى منها غير فقدان عشرات آلاف الأرواح والمنفى والتشريد دون أن تتمكن البوليساريو من تحرير شبر واحد من الارض. وتكرارها من جديد هو ضرب من العبث، لأنه لن تحصد غير نفس النتائج".
أما الحالة الثانية، فهي بحسب الناشط الصحراوي "حالة تدخل الجيش الجزائري لدعم البوليساريو، وستقود إلى دمار المنطقة برمتها والقضاء على ما يسمى قضية الصحراويين، ونتيجتها الحل القبرصي، وتفرقة الصحراويين إلى الأبد".
لذلك، يقول ولد سيدي مولود "نتمنى على العقلاء الصحراويين عدم الانجرار وراء العواطف، والتفكير بعقلانية في مآلات الوضع الذي سيوصلهم إليه قرار غالي الأحادي. فخطأ غالي الذي بسببه خسر الكركرات، لا ينبغي أن يدفع الصحراويون ثمنه ما تبقى من عمرهم بقسمتهم بين دول المنطقة".