الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في زيارة إلى ألمانيا (أرشيف)

تفاصيل نقل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على وجه السرعة إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة

 
أعلنت الرئاسة الجزائرية، مساء أمس الخميس، أن الحالة الصحية للرئيس عبد المجيد تبون "مستقرة ولا تدعو للقلق"، وذلك غداة نقله على وجه السرعة إلى ألمانيا لإجراء "فحوصات طبية معمقة" إثر إعلان الاشتباه في إصابة محيطين به بفيروس كوفيد-19.
وجاء في بيان الرئاسة، أن تبون خضع إلى "فحوصات طبية معمقة في أحد أكبر المستشفيات الألمانية المتخصصة"، وأن الفريق الطبي يؤكد تفاؤله بنتائج الفحوصات، كما أوضح أن تبون بدأ في "تلقي العلاج المناسب". هذا في وقت لم تقدم الرئاسة أي تفاصيل عن طبيعة مرضه.
وبحسب وكالة فرانس برس، كانت رئاسة الجمهورية أعلنت الثلاثاء ما قبل الماضي، أن تبون (74 عاما)، وهو مدخن شره، أودع في وحدة متخصصة بالمستشفى المركزي للجيش في العاصمة الجزائر وأن حالته الصحية "لا تستدعي أي قلق"، ولم توضح حينها أسباب دخول الرئيس إلى المستشفى. غير أن الرئاسة عادت يوم السبت الماضي لتعلن أن تبون دخل "طوعيا" في حجر لخمسة أيام عقب الاشتباه في إصابة عدة مسؤولين كبار في الرئاسة والحكومة بفيروس كورونا المستجد.
ويأتي دخول تبون المستشفى في حين ينعقد استفتاء الأحد حول تعديلات دستورية يدعمها الرئيس الجزائري من أجل بناء "جمهورية جديدة".