الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

تفاصيل حملة أمنية بالبرنوصي أطاحت بـ500 شخص ضمنهم "كَرابة" و"بزناسة" في الحشيش والقرقوبي

 
إنصاف الراقي
 
أوقفت عناصر الشرطة القضائية بأمن البرنوصي، تحت إشراف رئيس الشرطة القضائية بمعية العميد المركزي بالمنطقة عددا من المشتبه فيهم، ضمنهم تجار المخدرات بشتى أنواعها، وخاصة الأقراص المهلوسة (القرقوبي)، وكذا المبحوث عنهم من طرف المحاكم المختصة في عدة قضايا.
وأسفرت هذه الحملات الأمنية نهاية الأسبوع الماضي، عن إيقاف وتقديم أزيد من 500 شخص من بينهم حوالي 180 شخص مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث منها وطنية ومحلية وإجراءات مسطرية.
وأفادت مصادر خاصة لـ"الغد 24" بأن هذه الحملة أسفرت عن تفكيك شبكة متخصصة في حيازة وترويج المخدرات، تم من خلالها اعتقال الملقب بـ"العݣبة" (24 سنة) معروف بسوابقه العدلية في مجال الاتجار في المخدرات، فيما حررت مذكرة بحث في حق باقي أفراد الشبكة وحجز ما يفوق 8 كيلوغرامات من مخدر الشيرا ومجموعة من الأقراص المهلوسة.
وأضافت المصادر نفسها، أن هذه الحملة مكنت من إيقاف عنصر خطير بشارع عمر بن الخطاب متلبسا بحيازة وترويج الأقراص المهلوسة، حيث حُجز لديه ما يفوق 50 قرصا مهلوسا ومبلغا ماليت قدره 1500 درهم بالإضافة إلى هاتف نقال.
وباليقظة نفسها، تضيف المصادر ذاتها، تم إيقاف متورط آخر من أجل الحيازة والاتجار في الأقراص المهلوسة بحي "وليلي زرهون" في منطقة التشارك، وهو في حالة تلبس، وبحوزته كمية مهمة من أقراص "القرقوبي" ومبلغ مالي متحصل عليه من المبيعات بالإضافة إلى هاتف نقال وسكينين.
وفي الحي نفسه، تضيف المصادر، ثم إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية من أجل حيازة وترويج ماء الحياة بدون رخصة، حيث تم حجز مجموعة من الأكياس البلاستيكية المعبأة بـ"الماحيا".
وتابعت المصادر ذاتها، أن الحملة كانت سببا في إيقاف الملقب بـ"قريدة" الذي ظل موضوع مذكرة بحث من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات وبيع الخمور بدون ترخيص.
وبحسب المصادر عينها، تم وضع جميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة المختصة مع التقديم كل حسب المنسوب إليه .
وتأتي هذه العمليات الأمنية الاستباقية في إطار الإستراتيجية العامة التي تشرف عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تنزيل مخطط أمني جديد يروم إلى استثبات الأمن وشعور المواطن وخاصة البيضاوي بالأمان، مع الحد والتقليص من انتشار الجريمة بشتى أنواعها والاتجار في المخدرات وخاصة الأقراص المهلوسة.