الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
شاطئ بوزنيقة

قرار آخر.. إغلاق شواطئ بنسليمان وضمنها شاطئا بوزنيقة والمنصورية ابتداء من منتصف ليلة الجمعة

 
بعد صدور قرار بإغلاق شواطئ الدارالبيضاء ودار بوعزة وعين حرودة، صدر، ظهر اليوم الجمعة، قرار آخر، يقضي بإغلاق شواطئ بنسليمان، وذلك كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورنا المستجد.
وبحسب القرار الذي أصدره العامل سمير اليزيدي، سيتم ابتداء من منتصف ليلة الجمعة، إغلاق كافة الشواطئ التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بن سليمان، من ضمنها شاطئ بوزنيقة، وذلك بموجب قرار عاملي لمواجهة تفشي جائحة (كوفيد 19).
ويقضي هذا القرار الذي جاء في إطار تشديد الإجراءات الوقائية منع السباحة بجميع الشواطئ التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بن سليمان، ابتداء من يوم الجمعة 21 غشت 2020 على الساعة الثانية عشرة ليلا.
وعهد العامل إلى السلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية بتنفيذ هذا القرار كل في نطاق اختصاصاته بتنسيق مع المصالح الإقليمية للتجهيز والجماعات الترابية لبوزنيقة والمنصورية وشراط.
ويأتي هذا الإجراء الجديد، لما تشهده شواطئ إقليم بن سليمان من تدفق هائل للمصطافين، خصوصا في شاطئي بوزنيقة والمنصورية، حيث ارتفعت أسعار الإيجارات الصيفية خلال الأسابيع الأخيرة.
وسجل إقليم بن سليمان، منذ بدء تفشي الجائحة، بحسب آخر حصيلة للمندوبية الإقليمية للصحة، حالتي وفاة و273 حالة إصابة، منها 224 حالة تماثلت للشفاء.