الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

مندوبية السجون تسمح لعائلات نزلاء المؤسسات السجنية بإدخال "القفة" ابتداء من ثاني عيد الأضحى

بمناسبة حلول عيد الأضحى، وتنفيذا لمقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، باستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة التي يتزود بها السجناء من عائلاتهم، أعلنت المندوبية اليوم الجمعة، أنه سيسمح لعائلات النزلاء في جميع المؤسسات السجنية بإدخال المؤونة الغذائية لفائدة ذويهم من النزلاء ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وطيلة الأيام المبرمجة لكل مؤسسة سجنية.
وفي توضيحها، قالت المندوبية العامة، في بلاغ لها توصل "الغد 24" بنسخة منه، إنه "اعتبارا للظروف الاستثنائية الحالية التي تقتضي اتخاذ مجموعة من الاحتياطات والتدابير الاحترازية والوقائية من أجل التصدي لتفشي فيروس كرونا المستجد، سيسمح لعائلات النزلاء في جميع المؤسسات السجنية بإدخال المؤونة الغذائية لفائدة ذويهم من النزلاء ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وطيلة الأيام المبرمجة لكل مؤسسة سجنية". مضيفة أنه يسمح للعائلات فقط بتسليم قفة المؤونة لفائدة ذويهم من النزلاء دون إجراء الزيارة أو إيداع الملابس أو المبالغ المالية أو أشياء أخرى.
هذه العملية، يقول المصدر، تأتي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وترسيخا لمقتضيات قرار المندوبية باستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، نظرا لما لهذه المناسبة من حمولة دينية ومن وقع على نفسية النزلاء في الحفاظ على العلاقات الأسرية والروابط العائلية. مشيرا في الآن ذاته، إلى أن المؤسسات السجنية ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد، والشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية.