الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
محطة مراكش صورة أرشيفية

مكتب لخليع يشترط التوفر على ترخيص للسفر من مدن طنجة ومراكش والقنيطرة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أن السفر انطلاقا من المحطات السككية المتواجدة بمدن كل من طنجة ومراكش والقنيطرة المصنفة بالمنطقة 2، يستوجب التوفر على ترخيص ساري المفعول صادر عن السلطات المختصة، بالإضافة إلى إجبارية ارتداء الكمامة، واحترام قواعد التباعد الاجتماعي بالمحطات وعلى متن القطارات، وتعزيز التنظيف والتعقيم للقطارات والفضاءات المشتركة بالمحطات وكذا توفير المحلول الكحولي بالمحطات والقطارات...
وأوضح بلاغ مكتب السكك الحديدية، أنه تطبيقا لقرارات السلطات، فتوفر المسافر على ترخيص السفر أمر ضروري.
وأضاف المصدر ذاته أن اقتناء تذاكر السفر وولوج القطارات لن يسمح بهما إلا للمسافرين الذين يتوفرون على هذه الرخص.
وفي سياق متصل أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية، يوم أمس الخميس برنامج رحلات خاص لمواكبة تنقلات المسافرين، في أفضل ظروف السلامة الصحية والراحة، خلال فترتي عيد الأضحى والعطلة الصيفية، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين 27 يوليوز2020.
ويشمل هذا البرنامج، بالإضافة إلى القطارات المعتادة، قطارات إضافية لا سيما على المحاور الأكثر طلبا، وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات.
ولتشجيع الرحلات الفردية أو الجماعية (حتى 5 مسافرين)، كشف المكتب الوطني للسكك الحديدية عن بطاقة سفر تقدم عددًا غير محدود من الرحلات مع تخفيض بنسبة 50٪ على قطارات الأطلس و30٪ على قطارات البراق (باستثناء المراسلات المحلية).
وأوضح المصدر ذاته أن هذه البطاقة التي تعرض بسعر ب 199 درهم، صالحة لمدة شهر، تعتبر دعوة مفتوحة للقيام برحلات استكشافية رائعة عبر القطار بسعر جد مناسب.
ويشار إلى أن سير القطارات سيتم مع الاحترام التام للتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة الصحية وتوصيات السلطات المختصة.