الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

الكاف ينظر باندهاش إلى طلب "الاتحاد المصري" بسحب استكمال مباريات كأس الكونفدرالية من المغرب

تنظر الكونفدرالية الإفريقية، هذه الأيام، باستغراب شديد، إلى المحاولة اليائسة من الاتحاد المصري لكرة القدم، الرامية إلى انتزاع تنظيم ما تبقى من مباريات كأس الكونفدرالية الإفريقية من المغرب، والضغط على الكاف لتنظيم نصف نهائي دوري الاتحاد الإفريقي في أرض الكنانة. حيث أشار مصدر بالكاف في تصريحات صحافية إلى أن طلب الاتحاد المصري بسحب استكمال مباريات كأس الكونفيدرالية من المملكة، بداعي تكافؤ الفرص مرفوض.
وكان اتحاد الكرة المصري المؤقت لكرة القدم، قد تقدم قبل أيام، بطلب للكاف، بمعاملة كأس الكونفيدرالية، مثل عصبة الأبطال الأفريقية، وعدم استكمال مبارياتها في المغرب تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.
وتبعا للمصدر نفسه، إن الكاف توصل بطلب الاتحاد المصري، غير أنه نقاشه باندهاش كبير، لعدة اعتبارات: ضمنها، سكوته حينما اعتمد الكاف تنظيم المغرب لنهائي الكونفيدرالية في مارس ماضي، وأيضا اعتبار مواجهة بيراميدز الذي يمثل مصر في كأس الكونفدرالية، مع حوريا الغيني في المغرب، وهي أرض محايدة، هو تكافؤ للفرص الذي ينادي به الاتحاد من خلال لجنته الخماسية. والأكثر من ذلك، إن ممثل مصر في البطولة "بيراميدر" رفض طلب الاتحاد المصري وفضل خوض مباراته ضد حوريا الغيني في المغرب.
وخلص المصدر إلى أن طلب المصريين غير منطقي ومرفوض للاعتبارات السابقة.