الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
من مطار أورلي قرب باريس

كوفيد-19.. فرنسا تضع المغرب والجزائر في "القائمة الحمراء" وهذه شروط قبول دخول المسافرين

 
قررت فرنسا، اليوم الخميس 19 غشت 2021، وضع المغرب والجزائر في "القائمة الحمراء"، وهي قائمة البلدان المصنفة في خانة "المعرضة للخطر"، والتي تفرض شروطا محددة لدخول المسافرين إلى التراب الفرنسي.
 
وحسب هذا القرار، الذي اتُّخذ بسبب تواصل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في كل من المغرب والجزائر، فإنه اعتبارا من يوم السبت 21 غشت 2021، سيتعين على المسافرين غير الملقحين من كل من المغرب والجزائر، والمتوجهين إلى فرنسا، تبرير سبب سفرهم، مع اختبار الكشف عن كوفيد-19 (PCR) سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، والخضوع لاختبار سريع إجباري عند وصولهم إلى المطارات الفرنسية، والعزل الذاتي لمدة 10 أيام.

وأوضح القرار، الذي نُشر في الجريدة الرسمية الفرنسية، اليوم الخميس، أن سبب عدم التطعيم يجب أن يكون مقنعا ومدعوما بوثائق، وسيتعين على نتائج اختبار PCR سلبي ألا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ أخذ العينة.
 
أما المسافرون الملقحون بلقاح معترف به من لدن الوكالة الأوروبية للأدوية، فيتعين عليهم، هم أيضا، تبرير سبب سفرهم، وتقديم اختبار الكشف السلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة.
 
وتصنف فرنسا الدول في ثلاث فئات بحسب خطورة الوضع الصحي فارضة تدابير متفاوتة الصرامة على الوافدين منها. وتضم الفئة الحمراء الدول التي يكون فيها المرض منتشرا على نطاق واسع.