الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الدارالبيضاء.. حنان العاتي تلميذة تحدّت مرضها بالسرطان واجتازت بنجاح امتحان الباكالوريا

 
استطاعت حنان العاتي، وهي تلميذة مصابة بمرض سرطان الدم، اجتياز امتحان الباكالويا (دورة يونيو 2021) بنجاح.
وتمكنت حنان التي كانت تتابع دراستها قبل إصابتها بالمرض بثانوية "فاطمة الفهرية" التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببنمسيك في الدارالبيضاء، من اجتياز هذا الامتحان الإشهادي، شعبة العلوم الفيزيائية، بمركز امتحان أعد خصيصا لها بمستشفى 20 غشت في الدارالبيضاء، وذلك تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدارالبيضاء سطات.
وقالت حنان، في تصريح للقناة الإخبارية (M24)، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، وكذا لإذاعتها ريم راديو، إنها سعيدة للغاية لكونها حققت حلمها ونالت هذه الشهادة الدراسية التي ستفتح لها حتما آفاقا واعدة لاستشراف مستقبلها المهني بخطى حثيثة.
"أنا جد مسرورة"، تضيف حنان، مؤكدة أن جميع أفراد عائلتها سعيدون باجتيازها اختبارات الباكالوريا بنجاح داخل غرفتها بمستشفى 20 غشت، بالرغم من تداعيات المرض.
وأوضحت حنان، التي تتحدر من منطقة بوسكورة، أنها كانت تتابع دراستها بشكل عاد قبل سنة ونصف تقريبا، رفقة زملائها بثانوية "فاطمة الفهرية"، قبل أن تكتشف إصابتها بسرطان الغدد اللمفاوية وتبدأ رحلة العلاج الكيميائي بعيدا عن أفراد أسرتها.
وشددت على أن المرض جعلها مصرة على استكمال السنة الدراسية التي بدأتها، ولو داخل قسم الأنكولوجيا، معربة عن شكرها لكل من قدم لها الدعم والمساندة من أجل اجتياز هذا الاختبار الإشهادي بنجاح.