الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

غليان في أنابيك بسبب حسابات مديرها الإخواني في تنقيل مدراء إقليميين وجهويين

خلفت حركة داخلية أجراها المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل وتشغيل الكفاءات، عبد المنعم المدني، موجة غضب، بعد استهداف بعض المسؤولين بسبب انتماءاتهم السياسية والنقابية، وفق ما علم وقع "الغد 24" من مصادر من داخل أنابيك.
 
عبد المنعم المدني، وخلافا لما كان متوقعا، أجرى حركة جزئية عصفت بمديرة جهوية تنتمي للتجمع الوطني للأحرار في جهة سوس، وتشغل مهمة مستشارة بمجلس الجهة، كما قام بإعفاء عدة مدراء إقليميين بكل من بني ملال، والناظور، والخميسات، ضمنهم عضو بارز في نقابة الاتحاد العام للشغالين، التي تنتقد خيارات المدير العام.
 
ويبدو أن تصدي نقابة الاتحاد العام للشغالين لمساعي المدني بتحويل أنابيك إلى ملحقة لحزب العدالة التنمية، قد جر عليها غضب المدني، الذي توعد عددا من قيادات التنظيم النقابي، إضافة إلى إصراره على تقوية جناح تنظيم نقابي اخر، وتجاهل الانتقادات الموجهة لتدبير ملفات الإدماج، وقنبلة التكوينات، وسوء تدبير اتفاقيات للشراكة، وخلفيات التضييق على بعض مراكز التكوين ومحاباة أخرى، وهي قضايا يرفض المدني الحسم فيها.
 
يذكر أن المدني تطارده الاتهامات باستغلال منصبه للتسويق لنفسه في أفق الظفر بمنصب أكبر، وبتجاهل الأزمات الخانقة التي تتخبط فيها أنابيك.